إعلان

بالصور.. شم النسيم "بروفة" متواضعة للصيف بالإسكندرية.. والشاطئ المجاني يكسب

02:23 م الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

شهدت شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 44 شاطئا، اليوم الإثنين، إقبالا متواضعا خلال احتفالات شم النسيم، رغم موجة الحر التي تشهدها المدينة الساحلية منذ ساعات الصباح.

وكانت عروس البحر المتوسط في مثل هذا اليوم من كل عام، تستقبل نحو مليون ونصف مليون زائر من مختلف محافظات الجمهورية، فيما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد"، حيث يعتبر شم النسيم بروفة لانطلاق موسم الصيف.

ورصد "مصراوي" في جولة بشواطئ شرق المدينة، بدءا من سيدي بشر وصولا إلى المندرة، إقبالا متوسطا على غير المعتاد كل عام.

وخلت شواطئ المندرة من الزوار إلا قليلا، جلسوا تحت "الشماسي" صفا واحدا فقط أمام البحر، فيما بدأت الأعداد في التزايد بشاطئ "نيو بوريفاج"، أكبر شواطئ الإسكندرية.

وفي ميامي، توافد الشباب على الشواطي في مجموعات، إلا أن ذلك لم يحدث فارقا في نسبة الإشغالات، حيث ظهرت رمال الشواطئ واضحة دون شماسي.

أما شاطئ جليم "المجاني"، فكان الأكثر حظا، اليوم، حيث شهد زحاما عكس باقى الشواطئ، ما يشير لتفضيل الأسر للشواطئ المجانية، نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وحول تراجع نسبة الاشغالات بالشواطئ، قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن نسبة الإشغال في شواطئ المدينة وصلت 30%، وهي قليلة مقارنة بالعام الماضي، مرجعا ذلك إلى ارتباط الأسر بامتحانات أبنائهم.

وفي السياق، شهدت شوارع المدينة الساحلية، اليوم، سيولة مرورية واضحة، وبدت منطقة وسط البلد خالية من المارة والسيارات، فيما انتشرت الدوريات الأمنية بأماكن التجمعات، لبث روح الطمأنينة في نفوس المواطنين.

فيديو قد يعجبك: