إعلان

بالصور – إقبال متوسط على حدائق ومتنزهات الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر

04:35 م الأربعاء 06 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:
شهد أول أيام عيد الفطر المبارك بالإسكندرية، الأربعاء، إقبالا متوسطا على الحدائق والمتنزهات وذلك على عكس حالة الإقبال الملحوظ على الشواطئ العامة بالمدينة الساحلية.

وخرجت حديقة الحيوان بالإسكندرية عن المنافسة بعد أن فقدت جذب الزوار خلال أجازة عيد الفطر، للعام الثالث على التوالى، نتيجة تراجع أعمال الصيانة، بعد أن كانت تستحوذ على النصيب الأكبر من حيث عدد الزائرين في المناسبات العامة والعطلات الرسمية.

وعزا عدد من المواطنين تراجع الإقبال على حديقة الحيوان التي تعد من أقدم الحدائق في القارة الإفريقية وثاني أكبر حديقة حيوان في مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، نتيجة خلو معظم أقفاص الحديقة من الحيوانات التي نفقت واحدة بعد الأخرى بسبب الإهمال والمرض، خاصة في ظل اختفاء الحيوانات الأكثر جذبا للزائرين منها "الفيل والزرافة والشمبانزي"،بما لا يتناسب مع سعر التذكرة والتي وصلت إلى 5 جنيهات غير شاملة بيت الزواحف والجزء المخصص لألعاب الأطفال.

وفي سياق متصل، كانت حدائق المنتزه أكثر حظا من نظيرتها، إلا أن ذلك لم يمنحها فرصة كافية لجذب العديد من الزائرين الذين كانت أعدادهم محدودة في أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد أن كان يقصدها قرابة 200 ألف زائر خلال أجازة العيد، وذلك على الرغم من تكثيف أعمال الصيانة والتشجير التي أجريت خلال شهر رمضان المعظم، لضمان جودة الخدمة للمواطنين طوال أيام العيد.

و تراجع أعداد الزائرين خاصة البسطاء بحدائق المنتزه نتيجة قيام إدارة شركة المنتزه للسياحة المسؤولة عن إدارة الحدائق برفع سعر تذكرة دخول الفرد إلى 15 جنيها، وذلك للمرة السادسة خلال ٥ أعوام حيث كانت تبلغ 6 جنيهات فقط عام 2011، الأمر الذي جعل كورنيش المدينة والشواطئ المجانية هي المتنفس الوحيد لأبناء الإسكندرية وزائري اليوم الواحد من البسطاء.

فيديو قد يعجبك: