إعلان

محافظ الجيزة: 100جنيه مكافأة فورية للسائق الذي يلقي المخلفات بمقلب شبرامنت

02:25 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

بدأت محافظة الجيزة، تطبيق مبادرة لمواجهة ظاهرة إلقاء مخلفات الهدم بالشوارع والأماكن العامة والغير مخصصة لإلقاء المخلفات بها .

وقال المحافظ، الدكتور على عبد الرحمن، خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن المبادرة تشمل قيام المحافظة بتحفيز سيارات النقل بمبلغ مالي إذا قامت بإلقاء هذه المخلفات وتفريغ حمولتها بالمقلب العمومي بشبرامنت بدلاً من إلقائها بالشوارع والطرق الرئيسية .

وأكد المحافظ، صرف مكافأة فورية لسائق السيارة الذى يقوم بتفريغها فى المقلب العمومى بشبرامنت وذلك حسب حمولة السيارة، حيث تبلغ المكافأة 100 جنيه للسيارة حمولة 20 طن و75 جنيه للسيارة حمولة 10 طن و50 جنيه للسيارة حمولة 5 طن ويتم الصرف نقداً وقت التفريغ بإيصالات معتمدة .

وأضاف عبد الرحمن، أن المبادرة هى إحدى الوسائل التى تتبناها المحافظة لمواجهة المظهر السلبى الذى تسببه مخلفات الهدم "الرتش" وإظهار المحافظة بمظهر غير حضارى، مشيراً إلى المخاطر التى تسببها لسائقى السيارات وإعاقة السيولة المرورية .

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة من شأنها تخفيض تكلفة قيام المحافظة برفع هذه المخلفات من الشوارع والطرق الرئيسية ونقلها إلى المقلب العمومى على نفقتها الخاصة

وفي السياق نفسه،كشف الدكتور على عبد الرحمن، عن موافقة وزارة التخطيط على زيادة الإستثمارات المخصصة لمشروع تحسين البيئة إلى 10 ملايين جنيه لرفع المخلفات المتراكمة من الشوارع وتعتبر هذه الزيادة مصدر التمويل الرئيسى لمبادرة تنظيف الجيزة من مخلفات البناء.

فيديو قد يعجبك: