إعلان

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة بينهم معتقلة أفرج عنها ضمن صفقات التبادل

02:16 م الثلاثاء 05 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية، وصباح اليوم الثلاثاء، 22 فلسطينيا، على الأقل بالضفة، بينهم معتقلتان سابقتان وامرأة.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم ، إن "الاحتلال اعتقل المعتقلتين السابقتين أمان نافع زوجة المعتقل نائل البرغوثي، وشقيقته حنان البرغوثي من بلدة كوبر، وهي إحدى المعتقلات اللواتي أُفرج عنهن ضمن صفقات التبادل، بالإضافة إلى اعتقال مواطنة من بلدة عابود".

ولفتت إلى أن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وأريحا، حيث رافقتها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال والأجهزة المحمولة".

وأشارت إلى أن "الاحتلال قام اليوم بهدم منزل معتقل من بلدة كفر دان/جنين، وهو معتقل منذ أغسطس الماضي".

ووفق البيان ، "ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 7422 حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطُروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن".

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا واسعة النطاق على قطاع غزة عقب تنفيذ حركة حماس هجوما غير مسبوق على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة وقتل عدد من الإسرائيليين وأسر آخرين.

وجرى خلال وقف إطلاق نار توسطت فيه مصر وقطر والولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إطلاق سراح 105 رهائن مقابل 240 سجينا فلسطينيا.

فيديو قد يعجبك: