إعلان

"روح بريطانيا.. وداعًا".. كيف تناولت صحف العالم وفاة الملكة إليزابيث؟ (صور)

03:54 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

الملكة إليزابيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، مساء أمس الخميس، عن عمر يناهز ٩٦ عامًا، ليخلفها ابنها الأمير تشارلز.

أعلن قصر باكنجهام عن فترة حداد للعائلة المالكة تستمر لمدة سبعة أيام بعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ولم يُحدد موعد لمراسم الجنازة حتى الآن.

وأوضح قصر باكنجهام في بيان: "عقب وفاة جلالة الملكة، يرغب جلالة الملك في فترة حداد ملكي تبدأ من الآن وتستمر سبعة أيام بعد جنازة الملكة".

على مدار حوالي ٧٠ عامًا كانت الملكة إليزابيث من أشهر الشخصيات الملكية في بريطانيا وحول العالم، لذا حرصت الصحف العالمية على تقديم وداع يليق بأحد أكثر الشخصيات شعبية خلال الفترة الماضية.

"روح بريطانيا"

١
في صحفتها الأولى، كتبت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الملكة إليزابيث كانت روح بريطانيا، مشيرة إلى أن بلادها التي تعاني الآن من الفوضى بسبب الأوضاع الاقتصادية والأزمات بدأت حالة الحداد على وفاة السيدة التي جلست على العرش ٧ عقود.

"لمحات من حياة الملكة"

٢
وودعت صحيفة يو إس إيه توداي الملكة إليزابيث بنشر صورة لها في أيام شبابها، وخصصت عدد من صفحاتها لاستعراض لمحات من حياة الملكة.

"مواجهة التغيير"

3

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن الملكة تمكنت من الحفاظ على بقاء واستمرار العائلة المالكة، وواجهت التغيير.
ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى وصول تشارلز إلى العرش.
ومن المقرر أن يلتقي الملك الجديد البالغ من العمر 73 عاما رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس قبل أن يدلي بخطاب تلفزيوني للأمة في حوالي الساعة 18:00 بالتوقيت البريطاني الصيفي.

"وداع إسباني"

4

حرصت الصحف الإسبانية على وداع الملكة إليزابيث الثانية، وخصصت صحفيتي إل باييس وإل موندو صحفتيها الأولى لشكر الملكة لما قدمته للعالم، والإشارة إلى أنها كانت أطول من جلس على عرش بريطانيا.

٥

وكتب العاهل الإسباني فيليب السادس برقية عزاء لنجلها، الملك الجديد تشارليز الثالث، أعرب فيها عن حزنه العميق لوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وكتب: "سنفتقدها بشدة".

وأضاف: "أبعث والملكة ليتيزيا بحبنا ودعواتنا إلى جلالتها، وإلى أسرتها. إنهم جميعا في قلوبنا وأفكارنا."

"العالم يبكي الملكة"

٦
وتحت عنوان "العالم يبكي الملكة" ودعت صحيفة بليد الألمانية إليزابيث الثانية.
وضع معزون الزهور وتركوا رسائل أمام مقرات لسفارات وكاتدرائيات حول العالم تكريما للملكة، في العاصمة اليابانية طوكيو، السفارة البريطانية في واشنطن، وعند كاتدرائية سانت أندرو في سيدني، أستراليا.

٧

٨

"أمي الحبيبة"

٩
ونشرت صحيفة إيفنينج اكسبريس الأسكتلندية عن جنازة الملكة، ونشرت صورة للملكة الراحلة مع ابنها الملك تشارلز الثالث.

"صديقة أيرلندا"

١٠
وقالت صحيفة "أيريش نيوز" الأيرلندية إن الملكة إليزابيث كانت صديقة لأيرلندا، وخصصت الصحيفة عدد من صفحاتها لوداع الملكة الراحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان