إعلان

بريطانيا تفرض عقوبات ردا على استفتاءات ضم مناطق أوكرانية لروسيا

06:32 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

جيمس كليفرلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين، فرض حزمة جديدة من العقوبات ردا على الاستفتاءات التي يتم إجراؤها في المناطق التي تخضع لسيطرة روسيا في أوكرانيا.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية أن العقوبات تستهدف مسؤولين كبارا ساعدوا في إنفاذ عمليات التصويت في أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا، بالإضافة إلى أثرياء روس إضافيين مقربين من السلطة (أوليجارش) ومديرين تنفيذين في بنوك روسية مملوكة للدولة.

وفي هذا السياق، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن "عقوبات اليوم ستستهدف أولئك الذين يقفون وراء هذه التصويتات الصورية، بالإضافة إلى الأفراد الذين يواصلون دعم الحرب العدوانية للنظام الروسي"، مؤكدا على وقف بلاده إلى جانب الشعب الأوكراني، وعلى مواصلة دعم كييف لطالما استغرق الأمر لاستعادة سيادتها.

وأشار كليفرلي إلى أن المملكة المتحدة حتى الآن فرضت عقوبات على أكثر من 1200 شخص وأكثر من 120 كيانا تقدر قيمتها مجتمعة بأكثر من 130 مليار جنيه استرليني.

جدير بالذكر أن استفتاءات خاصة بالانضمام إلى روسيا انطلقت في مناطق لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا صباح يوم 23 من سبتمبر الجاري، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى 27 سبتمبر الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: