إعلان

البنتاجون: تسليم أول نظاميين للدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى لأوكرانيا

08:19 م الجمعة 16 سبتمبر 2022

وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، إنه سيتم تسليم أول نظاميين للدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى إلى أوكرانيا في غضون الشهرين المقبلين.

وأضاف رايدر - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية اليوم الجمعة - أن الأوكرانيين عززوا مكاسبهم في خاركيف بعد استعادة منطقة شاسعة بينما يحاول الروس تعزيز خطوطهم الدفاعية هناك.

وكان البيت الأبيض أعلن، في وقت سابق اليوم، أن إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا بلغت 15.8 مليار دولار منذ بدء العمليات العسكرية الروسية.

وأوضح البيت الأبيض أن المساعدات العسكرية الجديدة التي منحها الرئيس جو بايدن تشمل صواريخ هايمرز بالإضافة تدريب عسكري، ورادارات مضادة للمدفعية ومركبات مدرعة وأنظمة مضادة للطائرات المسيرة ومعدات لإزالة الألغام وأجهزة للرؤية الليلية.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إن "هذا العتاد اختارته واشنطن بعناية جنبًا إلى جانب مع حلفائها وشركائها ليلبي احتياجات القوات الأوكرانية في هذه المرحلة".

وأشار إلى أن حزمة المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا لا تشمل صواريخ بعيدة المدى، كانت كييف قد طلبتها، مؤكدًا أن واشنطن تهدف إلى صد الهجوم الروسي وليس تصعيد النزاع أو توسيعه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: