إعلان

روسيا تتهم واشنطن وكييف بالسعي لمواصلة الأبحاث العسكرية البيولوجية قرب حدودها

08:50 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ)

اتهم نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، واشنطن وكييف بأن المسار المدمر الذي اتبعتاه في اجتماع عقدته الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة البيولوجية دليل على عزمهما مواصلة الأبحاث العسكرية البيولوجية للبنتاجون بالقرب من الحدود الروسية.

وأضاف ريابكوف، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - : "نحن نعتبر أن المسار التدميري غير الرسمي الذي اتبعته الولايات المتحدة وأوكرانيا خلال الاجتماع يهدف إلى ضمان مزيد من تنفيذ البنتاجون للبحوث العسكرية البيولوجية دون عوائق في بعض المناطق ومن بينها المنطقة المجاورة مباشرة للحدود الروسية".

وذكر الدبلوماسي الروسي أن واشنطن وكييف فعلتا كل شيء لتعطيل الاجتماع، وقال "إن سلوك الأمريكيين والأوكرانيين أثناء الاجتماع يثير تساؤلات كبيرة، فقد صوروا أنفسهم أحيانا على أنهم هدف لهجمات غير معقولة وطالبوا بالاعتذار ثم تحولوا إلى الوقاحة أو غيروا موضوع المحادثة".

وأشار ريابكوف، إلى أن "الغالبية العظمى من الشكاوى التي قدمتها روسيا ظلت دون استجابة مناسبة من الولايات المتحدة وأوكرانيا"، وأكد أن محاولات تبرير الأبحاث العسكرية البيولوجية على أنها أنشطة سلمية بحتة لا تصمد أمام التدقيق في الحقائق، لكنه حذر من أن هذه المحاولات مصممة لتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن المخاطر الحقيقية التي يشكلها البرنامج العسكري البيولوجي للبنتاجون.

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الروس متمسكون بتأييدهم لقرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية ردًا على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتقد أن التقارير الانتقادية في الشبكات الاجتماعية حول الوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة، يمكن أن تؤثر على الرأي العام في روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وقال بيسكوف، إن "الروس يدعمون الرئيس بوتين وهذا ما تؤكده مشاعر الشعب وأفعاله مثل مشاركتهم في الانتخابات والاختيار الذي اتخذه من أدلوا بأصواتهم، وهذا ما تؤكده البيانات الإحصائية، يدعم الروس القرارات التي يتخذها رئيس الدولة".

وأشار بيسكوف إلى أنه "بالنسبة لوجهات النظر الأخرى طالما أنها تلتزم بالتشريع الحالي فهي تعددية".

وفي سياق آخر، ذكرت السفارة الروسية في بريطانيا، اليوم، أن المسئولين الروس لا يخططون للمشاركة في أحداث بروتوكولية تتعلق بوفاة الملكة إليزابيث الثانية بسبب سوء العلاقات بين روسيا وبريطانيا.

وأضافت البعثة الدبلوماسية الروسية "نظرا للحالة المؤسفة للعلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة المتحدة، فضلاً عن مسار لندن العدائي بشكل أساسي تجاه بلادنا، لم يخطط المسئولين الروس للمشاركة في الأحداث البروتوكولية التي تنظمها الحكومة البريطانية فيما يتعلق بوفاة الملكة إليزابيث الثانية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: