إعلان

كأس العالم 2022: منظمة حقوقية تقول إن قطر رحلت عمالا أجانب احتجوا على عدم دفع أجورهم

12:05 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

كأس العالم 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة-(بي بي سي):

قالت منظمة حقوقية إن قطر رحلت عشرات العمال الأجانب القادمين من آسيا والشرق الأوسط بسبب تنظيمهم احتجاجا جراء عدم دفع أجورهم، وذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها الدولة الخليجية.

في المقابل، أكدت الحكومة القطرية توقيف العديد من العمال الذين شاركوا في الاحتجاج، لكنها لم تفصح عما إذا كان قد تم ترحيل أي منهم.

وقال مصطفى القادري، رئيس منظمة "إيكويديم" المتخصصة بالدفاع عن حقوق العمال ومقرها لندن، في بيان أمس الإثنين إن المنظمة ترجح أن ما يقرب من 60 عاملا شاركوا في احتجاج في 14 أغسطس/آب، قد تلقوا أوامر بالترحيل.

وأضاف "تحدّثنا إلى عمال شاركوا في الاحتجاجات، وأحدهم تم ترحيله إلى نيبال، وأكدنا عودته (إلى بلده)، كما تم ترحيل عمال آخرين من نيبال وبنغلاديش والهند ومصر والفلبين أيضا".

وسبق أن واجهت قطر اتهامات بعدم القيام بما يكفي لتحسين ظروف العمال، رغم تأكيدات السلطات القطرية رفع أجور العمال بشكل متكرر.

وشارك العشرات من العمال في الاحتجاج في الدوحة، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي أعمال عنف.

وكان مسؤول حكومي قطري أفاد في بيان صدر في وقت متأخر الأحد انه "تم اعتقال عدد من المتظاهرين لخرقهم قوانين الأمن العام"، من دون أن يفصح عن عدد المعتقلين، ومؤكدا ان "التحقيق مستمر".

من جهتها أكّدت وزارة العمل القطرية أنها تدفع رواتب ومزايا مستحقة للعمال، وأنه تم اتخاذ "إجراءات أخرى" ضد الشركة المشغلة لهم والتي كانت قيد التحقيق بالفعل لفشلها في دفع الأجور.

وقالت "إيكويديم" إن بعض العمال لم يتقاضوا رواتبهم منذ مدة تصل إلى سبعة أشهر.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: