إعلان

جوتيريش يُعين السفير محمد إدريس عضواً بالمجموعة الاستشارية لصندوق بناء السلام

05:43 م السبت 20 أغسطس 2022

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدر السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قراراً بتعيين السفير محمد إدريس، مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة بنيويورك، كعضو للمجموعة الاستشارية لصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام لمدة عامين.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت أن اختيار السفير إدريس يأتي تكليلاً لجهوده أثناء رئاسة مصر للجنة الأمم المتحدة لبناء السلام العام الماضي، وتأكيداً لريادة مصر في تعزيز فاعلية هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام منذ إنشائه عام 2005، حيث أنه وفقاً لقرار الجمعية العامة المُنشئ لصندوق بناء السلام، يقوم سكرتير عام الأمم المتحدة باختيار وتعيين 10 أعضاء للمجموعة الاستشارية من مرشحي الدول الأعضاء الذين يتمتعون بالخبرة المطلوبة في مجال بناء السلام.

وأشارت الوزارة إلى أن أعضاء اللجنة الاستشارية يقومون بدور مهم في تقديم المشورة لسكرتير عام الأمم المتحدة حول برامج وأنشطة صندوق بناء السلام وفقاً للطلبات التي تقدمها الدول الأعضاء، كما يُشرفون على تنفيذ برامج الصندوق، التي يوجد جزء كبير منها في القارة الإفريقية.

وأوضحت الخارجية أن هذه هي المرة الرابعة التي يتولى فيها مصري عضوية اللجنة الاستشارية لصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام، مُمثلاً للدول الإفريقية، وهو ما يُدلل على مكانة مصر الرائدة في دعم جهود بناء السلام على المستوين الأممي والإفريقي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: