إعلان

سفيرة مصر في كازاخستان تعرب عن تقديرها للعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين

10:46 م الأربعاء 13 يوليو 2022

السفيرة منال يحيى الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

أعربت السفيرة منال يحيى الشناوي سفيرة جمهورية مصر العربية لدى كازاخستان عن تقديرها للعلاقات المتميزة والقواسم الثقافية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته السفيرة مع وزيرة العمل والحماية المجتمعية الكازاخية تمارا دويسينفو.

وذكرت وزارة الخارجية -في منشور اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك)- ان السفيرة المصرية تطرقت خلال اللقاء إلى مجالات عمل وزارات القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والهجرة في مصر، وأنها أشارت إلى المبادرات المختلفة التي تم إطلاقها لتحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية، ومنها مبادرة تكافل وكرامة، ومبادرة حياة كريمة وهي أكبر مبادرة تنموية تهدف إلى تطوير الريف والقرى المصرية.

وأكدت السفيرة المصرية إمكانية التعاون مع وزارة العمل الكازاخية في إطار الإعداد للدورة المقبلة للجنة المشتركة بين البلدين، وأبرزت الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لذوي الإعاقة والمبادرات ذات الصلة، ومن بينها مبادرة قادرون بإختلاف، التي ترسخ مبدأ احترام الآخر وتنمي مهارات وقدرات ذوي الهمم.

بدورها، أعربت الوزيرة الكازاخية عن إعتزازها بالعلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرضت مجالات عمل وزارة العمل والحماية المجتمعية الكازاخية، معربة عن تطلعها لتبادل الخبرات مع وزارة القوى العاملة والتعرف على التجربة المصرية في مجال تعليم وتدريب الكوادر، وتبادل الخبرات كذلك مع وزارتي التضامن الإجتماعي، والهجرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: