إعلان

الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بمزيد من الضغط على مليشيات الحوثي

02:49 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مليشيات الحوثي - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (أ ش أ)

طالب الفريق الحكومي اليمني المفاوض، المجتمع الدولي، وسفراء الاتحاد الأوروبي، والمبعوث الأمريكي، بممارسة مزيد من الضغوط تجاه ميليشيات الحوثي، للإسراع في فتح الطرق الرئيسية إلى مدينة تعز، وبقية المحافظات، وتحويل مقترح المبعوث الأممي إلى أمر واقع.

وأشاد الفريق اليمني، في بيان أوردته قناة "اليمن" الإخبارية، الثلاثاء، بالجهود المكثفة التي بذلها المبعوث الأممي هانس جرونبرج وفريقه، والتي أسفرت عن تقديم مقترح بفتح 5 طرق في محافظة تعز وبعض المحافظات ضمنها طريق رئيسي.

وأوضح البيان، أن ذلك يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء محافظة تعز، على أن يتم وضع خطة زمنية لفتح باقي الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة.

وتابع البيان :"بعد أكثر من أسبوعين على انطلاق المفاوضات في العاصمة الأردنية عمان حول فتح طرق محافظة تعز، وفق نصوص الهدنة الأممية، وبرغم أننا تقدمنا برؤيتنا بفتح طرق رئيسية ترفع معاناة الناس وتخفف عنهم صعوبة الوصول، وتقلل التكلفة الاقتصادية، فقد أصر الطرف الحوثي على طرح طرق فرعية لا تحقق هدف رفع الحصار وتخفيف المعاناة".

وأضاف: "بل أخذ يتصرف بشكل أحادي الجانب بغرض أن يفرض أمرا واقعا لطرق لم يتم التوافق عليها وبعيدة عن المفاوضات مما أدى إلى توقف المفاوضات عند هذا الحد".

وثمن الفريق اليمني، الدور الإيجابي للمبعوث الأممي، متمنيا أن يقوم بممارسة الضغوط اللازمة والإجراءات السريعة على جماعة الحوثي لسرعة تنفيذ فتح الطرق الرئيسية، وعدم السماح للجماعة الانقلابية بالتلاعب واستهلاك وقت الهدنة الثانية، دون أن يتم فتح الطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات، كما نص عليه الاتفاق الأممي، والذي يجب العمل به كحزمة واحدة ودون انتقائية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: