إعلان

إنقاذ أكثر من 300 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط خلال 4 أيام

08:56 م الإثنين 09 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

جرى إنقاذ ما إجماليه 300 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط عقب عمليات نفذتها منظمات إنقاذ وسفن شحن في غضون الأيام الأربعة الماضية.

وأنقذت السفينة جيو بارنتس التابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود" الخيرية صباح اليوم الاثنين، نحو 200 شخص من قاربين تعرضا لمحنة.

وكتبت المنظمة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الجميع آمنون على متن السفينة، وأن جيو بارنتس ستواصل البحث عن القوارب المنكوبة.

وجاءت هذه المهمة بعد عدة مهام أخرى جرت مطلع الأسبوع في البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت المنظمة الألمانية "سي آي" أنه في مهمة إنقاذ صعبة استمرت يومين من مساء الجمعة، تمكنت سفينتا شحن ترفعان العلم الألماني وكذلك سفينة الإنقاذ "سي آي 4" من إنقاذ 34 شخصا كانوا على متن قارب خشبي صغير.

وبحسب منظمة سي آي، اكتشفت سفينة الحاويات "برلين إكسبريس" القارب الخشبي يوم الجمعة وأرسلت نداء استغاثة.

غير أنه نظرا للأحوال الجوية السيئة وطبيعة السفينة لم تتمكن من أخذ المهاجرين على متنها.

ثم أنزل الطاقم قارب نجاة إلى المياه وظل مع القارب حتى وصول سفينة حاويات أخرى تمكنت من أخذ المهاجرين وتقديم الرعاية المبدئية لهم حتى نقلهم إلى سفينة "سي آي 4" مساء أمس الأحد.

وقال جوردن إيسلر من سي آي "بدون أطقم برلين إكسبريس وبي إس جي باهامس، لما كانت هناك فرصة لنجاة الأشخاص. لكانوا قد ماتوا عطشا أو غرقا".

ومن ناحية أخرى، قامت سفينة "سي آي 4" التي كانت تحمل بالفعل 57 شخصا من عملية سابقة، بإنقاذ 88 مهاجرا من زورق مطاطي مكتظ مساء أمس الأحد.

وغالبا ما يلجأ المهاجرون الذين يفرون من الاضطهاد أو يأملون في حياة أفضل في أوروبا إلى القوارب المكتظة أو غير الملائمة لقطع عملية العبور الخطرة

فيديو قد يعجبك: