إعلان

"قسم مقدس".. خطة ترامب لقصف المكسيك بالصواريخ

08:49 م الجمعة 06 مايو 2022

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

اشتهر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بقراراته المثيرة للجدل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأزمات طويلة الأجل، مثل اقتراحه بضرب جارته المكسيك بالصواريخ لوضع حل لأزمة "مختبرات المخدرات".

في كتابه الجديد الذي يصدر الثلاثاء المقبل، قال مارك إسبر، وزير الدفاع السابق في فترة حكم ترامب، إن ترامب استفسر في العام 2020 عن إمكانية قصف مصانع المخدرات في المكسيك.

وأكد إسبر في كتابه "قسم مقدس"، المقرر أن يصدر الثلاثاء المقبل، ولكن نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقتطفات منه، أن ترامب كان يعتبر حينها أن الولايات المتحدة يمكنها أن تدعي أنها ليست من وجه مثل تلك الضربة الصاروخية على الأراضي المكسيكية.

وكان ترامب قد استفسر مرتين عما إذا كان الجيش قادر على "إطلاق صواريخ على المكسيك لتدمير مختبرات المخدرات"، حسبما كتب مارك إسبر في كتابه "قَسَم مقدّس" أو "A Sacred Oath"، مؤكدا أن أقوال ترامب جعلته عاجزا عن الكلام.

وفي نوفمبر 2020، كان ترامب قد قرر طرد إسبر، بعد أيام على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكانت العلاقات بين ترامب ووزيره متوترة منذ اعترض الأخير علنا قبل أشهر على نشر الجيش، لقمع التظاهرات المناهضة للعنصرية في البلاد.

وفي مقتطفات أخرى من مذكراته، كتب إسبر أن، على هامش هذه التظاهرات في يونيو 2020، قال ترامب بغضب داخل المكتب البيضاوي: "ألا يمكنكم ببساطة إطلاق النار عليهم؟ أطلقوا النار على ساقيهم أو شيء من هذا القبيل".

فيديو قد يعجبك: