إعلان

ولي عهد أبو ظبي يبحث مع بوتين عددًا من الإقليمية والدولية وملف النفط

05:52 م الثلاثاء 01 مارس 2022

الشيخ محمد بن زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ)

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء إن الاتصال يأتي "في إطار الاتصالات والمباحثات التي يجريها ولي عهد أبوظبي والتي شملت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون" .

واطلع ولي عهد أبوظبي خلال الاتصال على آخر التطورات الجارية حالياً، كما تم "التطرق للعلاقات الثنائية بين الطرفين وملف الطاقة في ضوء التعاون الروسي مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، و تم الاتفاق على ضرورة المحافظة على استقرار سوق الطاقة العالمي".

كما أطلع من الرئيس الروسي على تطورات الأزمة مع أوكرانيا، وأكد على "الحل السلمي للأزمة بما يضمن مصالح كافة الأطراف وأمنهما القومي".

وأكد على "ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات الجادة لحل الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي".

وفي هذا السياق أكد ولي عهد أبوظبي أن "دولة الإمارات ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية بهدف المساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمة".

كانت وكالة "سبوتنيك" الروسية قد نوهت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلى أن بوتين أجرى مكالمة هاتفية مع ولي عهد أبوظبي بشأن تنفيذ اتفاقات أوبك بلس.

فيديو قد يعجبك: