إعلان

مصر تشارك في انطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات بالبحر الميت

06:20 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأردن - (أ ش أ)

تنطلق النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعايه ملكيّة أردنية، غدا الأربعاء ولمدة يومين، بمدينة البحر الميت الأردنية، بمشاركة مصر وفلسطين وموريتانيا والعراق؛ لمناقشة عدة ملفات تتعلق بالتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأنهت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" التحضيرات لإقامة المنتدى، الذي سينعقد في مركز الملك الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية، والبنك المركزي الأردني (الشريك الاستراتيجي)، ووزارة الاستثمار الأردنية (شريك الاستثمار).

ومن المقرر أن يتحدث في المنتدى رئيسة الجمعية العلمية الملكية، الأردنية الأميرة سمية بنت الحسن، بالإضافة لوزراء اتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مصر وفلسطين وموريتانيا والعراق، ومسئولين حكوميين رفيعي المستوى ونظرائهم من القطاع الخاص يمثلون 29 دولة، بإجمالي 145 متحدثًا من الأردن والدول العربية والعالم.

ويشار إلى أن نحو 77 ممثلًا عن 50 صندوقًا استثماريًا من المنطقة ورؤساء جامعات وأعضاء الهيئات التدريسية وطلاب من 10 جامعات حكومية سيحضرون الحدث، إلى جانب مشاركة 154 عارضًا سيقدمون منتجاتهم وحلول الأعمال الخاصة بهم، منهم 63 شركة ضمن قرية الشركات الناشئة.

ويقام على هامش أعمال المنتدى 5 أجنحة عربية ودولية تمثل منظمة ترويج التجارة التابعة للغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية، وبرنامج "الابتكار من أجل نمو المؤسسات والوظائف" الممول من الاتحاد الأوروبي، واتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية، والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رومانيا.

وأوضحت شركة "إنتاج" أن المنتدى سيناقش الكثير من الملفات خلال الجلسات التي سيعقدها؛ أهمها: الذكاء الاصطناعي والتقنية المالية والصناعات الذكية وتقنية البلوكشين، وحقيقة ميتافيرس، بالإضافة لدوره في توفير مساحة لرواد الأعمال والشركات الناشئة من المنطقة وخارجها من خلال جلسات تفاعلية وملهمة وورش عمل مصممة لتعزيز مجموعة مهارات تجارية لأزمة لتسريع نمو شركاتهم فضلا عن إتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال ومدراء الشركات المحلية والعالمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: