إعلان

تأكيد أمريكي روسي للحفاظ على التواصل وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا

07:21 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

شددت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط الحرب المستمرة ضد أوكرانيا.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الروسي سيرجي شويجي، بحسب بيان صحفي نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عبر موقعها الالكتروني، اليوم /الجمعة/.

وفي السياق نفسه، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن شويجو وأوستن بحثان هاتفيا الأوضاع في أوكرانيا وقضايا الأمن الدولي الملحة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "جرت محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، حيث بحثا مسائل الأمن الدولي، بما فيها الأوضاع في أوكرانيا".

يشار إلى أن آخر مكالمة هاتفية بين شويجو وأوستن كانت في 13 مايو الماضي.

وفي سياق آخر، أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، اليوم /الجمعة/، أن الدبلوماسيين الروس يفعلون كل ما يمكن فعله من أجل منع نشوب حروب نووية.

وقال أنتونوف، في تصريحات متلفزة نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "نحن الدبلوماسيون والسياسيون الروس نبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث حرب نووية".

وأكد "ملتزمون بالموقف الذي أيده رؤساءنا، ليس فقط روسيا، ولكن أيضًا الدول الخمس الحائزة للأسلحة النووية، وهو أن الحرب النووية لا يمكن أن تحدث ولن يكون هناك طرف منتصر فيها، لن يكون هناك شيء من الأساس.. ولهذا السبب أعتقد أننا يجب أن نفعل كل شيء من أجل منع حدوث هذه الحرب".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: