إعلان

وزير الخارجية السعودي: التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة

11:56 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن ساهم في استقرار المنطقة.

وأشار وزير الخارجية السعودي في بقية حديثه لـ"العربية" و"الحدث" مساء اليوم الأربعاء في تكملة لحديث أذيع الجزء الأول أمس الثلاثاء، "إلى أن العلاقة مع واشنطن قديمة واستراتيجية، وقدمت فوائد كبرى للبلدين، والتعاون بينهما يخدم المصلحة المشتركة".

وقال وزير الخارجية السعودي أيضا إن أي اتفاق نووي مع إيران يجب أن يراعي القصور بالاتفاق السابق.

وبخصوص الملف اليمني، أكد فيصل بن فرحان أن المملكة والتحالف وحكومة اليمن حريصون على تمديد الهدنة، وأن مساعي تمديد الهدنة في اليمن لا تزال قائمة.

وفي سياق آخر، ذكر وزير الخارجية السعودي أن هناك تبعات اقتصادية كبيرة للحرب في أوكرانيا على العالم، مشددا على ضرورة إيجاد سبل لإيقاف الحرب.

وكان بن فرحان قد قال في الجزء الأول من الحوار الذي أذيع أمس أن "قرار أوبك بلس اقتصادي بحت، وتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء". وأضاف: "دول أوبك بلس تصرفت بمسؤولية واتخذت القرار المناسب".

وتابع قائلا: "دول أوبك بلس تسعى لاستقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين". وأوضح أن "العلاقة مع واشنطن استراتيجية وداعمة لأمن واستقرار المنطقة".

وكان مجلس الوزراء السعودي ،الذي عقد جلسته الأسبوعية أمس الثلاثاء نوه" بالدور المحوري الذي تقوم به مجموعة"أوبك بلس" في تحقيق التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية.

وقررت مجموعة "أوبك بلس" خفض إنتاج النفط الخام بمقدار مليوني برميل يومياً بداية من شهر نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: