إعلان

تونس تنسق مع دول عربية وإسلامية قبل اجتماع مجلس الأمن بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

10:50 م السبت 15 مايو 2021

وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ)

أجرت تونس العضو غير الدائم بمجلس الأمن الدولي، اتصالات اليوم السبت مع وزراء خارجية عدد من الدول العربية والإسلامية في مسعى لتنسيق المواقف قبل اجتماع المجلس يوم غد الأحد بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأعمال العنف ضد الفلسطينيين في القدس الشرقية.

وقال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي في بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية، إنه من الضروري تنسيق المواقف وتوحيد الجهود من أجل وقف عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق وحقن دماء أبنائه وذلك في ضوء الجلسة المنتظرة لمجلس الأمن المزمع عقدها بطلب من تونس والاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في ذات اليوم.

وشملت المحادثات التي أجراها الجرندي عبر الهاتف مع وزراء خارجية دول فلسطين والجزائر ومصر والكويت وتركيا وإندونيسيا بالإضافة إلى منسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي بريت ماك جورك.

وأوضحت وزارة الخارجية التونسية أن تونس "ستواصل مشاوراتها للضغط على القوة القائمة بالاحتلال من أجل إيقاف عدوانها الهمجي فورًا وتفعيل آليات المحاسبة على ما اقترفته من انتهاكات جسيمة ضد المدنيين الأبرياء بما فيهم الأطفال".

وأضافت الوزارة أن الانتهاكات تنضوي تحت طائلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتطهير العنصري.

وشهدت تونس اليوم مسيرة مؤيدة للفلسطينيين وسط العاصمة ووقفات احتجاجية ضد الاعتداءات الاسرائيلية في مناطق أخرى في أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك: