إعلان

ترامب يرشح القاضية إيمي كوني باريت لتشغل مقعد روث جيسبرج في المحكمة العليا

11:32 م السبت 26 سبتمبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه رشح القاضية إيمي كوني باريت لتشغل مقعد روث بادر جينسبرج في المحكمة العليا.

وقال ترامب إن خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت من العاصمة الأمريكية واشنطن، "ترشيح إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا جاء استنادا على الكفاءة التي تتمتع بها".

وكان ترامب تعهّد في وقت سابق بترشيح امرأة لخلافة أيقونة الليبرالية جينسبرج، التي وافتها المنيّة الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 87 عاما بعد صراع مع مرض السرطان. وكانت من أشد المدافعين عن حقوق المرأة سواء في حياتها المهنية كمحامية أو كقاضية.

توصف باريت، المولودة في 28 يناير عام 1972 بنيو أورلينز، بأنها كاثوليكية متدينة.

وهي متزوجة من مدعٍ فيدرالي سابق في ساوث بيند بولاية إنديانا، ولديهما 7 أطفال؛ اثنان منهم تم تبنيهما من هايتي وأصغر أطفالها البيولوجيين يعاني من متلازمة داون.

ونسب لها مقال نُشر في مجلة عام 2013 القول "إن الحياة تبدأ من الحمل". الأمر الذي يمنحها أفضلية لدى المتدينين المحافظين الحريصين على إلغاء قرار 1973 التاريخي الذي شرع الإجهاض في جميع أنحاء البلاد.

كما صوّتت باريت أيضا لصالح سياسات الهجرة المتشددة للرئيس ترامب وأعربت عن وجهات نظر تؤيد توسيع حقوق حيازة السلاح، بحسب هيئة الإذاعة لبريطانية "بي بي سي".

قال عنها الديمقراطي إد ماركي في بيان، ليلة أمس الجمعة: "سجلها كقاضية يؤكد أنها ستمثّل تهديدًا واضحًا وقائمًا أمام حقوق الإجهاض، وحقوق المثليين، وحقوق العمل، وحقوق التصويت، والحقوق المدنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان