إعلان

بـ"3 طائرات وسفينة".. موقع إيطالي: رصد شحنات سلاح من تركيا لغرب ليبيا

01:03 م الخميس 11 يونيو 2020

رصد شحنات سلاح من تركيا لغرب ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أفاد موقع "فلايت رادار" الإيطالي، الخميس، باقتراب ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من أجواء غرب ليبيا.

وقال الموقع الإيطالي المعني برصد حركة الطيران إن طائرتين منهما أقلعتا من مطار اسطنبول، أما الثالثة من قاعدة قونيا العسكرية التركية.

كما كشف عن اقتراب سفينة الشحن التركية "CIRKIC"، التي أبحرت من مينائي اسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي والتي اعترضتها فرقاطة يونانية تتبع عملية "إيريني" أمس الأربعاء، من موانئ غرب ليبيا.

وأمس الأربعاء، اعترضت سفينة يونانية سفينة شحن تركية على متنها أسلحة وذخيرة قبالة سواحل ليبيا.

وذكرت وكالة نوفا الإيطالية أن السفينة اليونانية المشاركة في العملية البحرية "إيريني"، والتي ترأسها إيطاليا، رصدت سفينة شحن تركية قبالة سواحل ليبيا وعلى متنها أسلحة وذخائر، فيما لم يعرف وجهة رسوها بأي المواني غربي ليبيا، حسبما أوردت شبكة "سكاي نيوز" الإخباريةز

يأتي ذلك فيما تحدثت وسائل إعلام قريبة من الرئاسة التركية عن اعتراض البحرية اليونانية لسفينة شحن تجارية تركية ترافقها فرقاطات تركية متجهة إلى ليبيا، مضيفة أن الفرقاطة التركية وجهت إنذارا للبحرية اليونانية بعد إقلاع مروحية يونانية نحوها.

جاء هذا بعد يوم من توقيع وزيري خارجية اليونان وإيطاليا، في أثينا، اتفاقا لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني الذي يفصل البلدين المجاورين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان