إعلان

كوريا الجنوبية: إجراء سول وواشنطن تدريبات مشتركة للدفاع الصاروخي كما كان مخططًا له

11:54 ص الأربعاء 10 يونيو 2020

وزير الدفاع الكوري الجنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج-دو، إن بلاده والولايات المتحدة أجريتا تدريبات مشتركة للدفاع الصاروخي بشكل طبيعي كما كان مخططًا له خلال النصف الأول من هذا العام.

وصرح جيونج بذلك خلال اجتماع عقده مع كبار القادة العسكريين، اليوم الأربعاء، غير أنه لم يقدم المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن، وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية وهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية - أن السلطات العسكرية الكورية والأمريكية أجريتا تدريبات مشتركة مؤخرا فيما يتعلق بتبادل المعلومات المعنية برصد الصواريخ ودمج الوسائل لرصدها واعتراضها مع افتراض إطلاقها من كوريا الشمالية.

وفي الوقت الحالي، ينشر الجيش الكوري الجنوبي منظومة "باتريوت"، وتنشر القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية منظومتي "باتريوت" و"ثاد".

وقال مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية لـ"يونهاب" - إن كوريا الشمالية توصلت إلى مرحلة نشر الصاروخ الباليستي قصير المدى الذي يتميز بالصعود والهبوط عموديا في الطيران قبيل اقتراب الرأس الحربي من هدفه، ما يصعب اعتراضه.

وأضاف أن الجيش الكوري الجنوبي يواصل مع القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد أعمال تحسين سبل اعتراض الصواريخ الكورية الشمالية أرضا وبحرا وجوا، ونظام الرصد، ويسعى معها لإنشاء النظام الموحد لاعتراضها في حالات الطوارئ من خلال التدريبات المشتركة.

وتعتبر هذه التدريبات المشتركة بين سول وواشنطن جزءا من الخطة لدمج كوريا الجنوبية في نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي الأوسع الذي تنشئه الولايات المتحدة واليابان.

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنه واحد من التدريبات المنتظمة بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان