إعلان

"كورونا منتشر في المملكة".. السعودية: رفع حظر التجول لا يعني زوال الخطر

08:46 م الإثنين 27 أبريل 2020

وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:
أكد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، الإثنين، أن رفع منع التجول جزئيا تم بناءً على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أوضحت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي وتطبيق الاحترازات الصحية.
وقال، في كلمة نقلتها فضائية العربية السعودية "رفع منع التجول جزئيا لا يعني زوال الخطر بل أؤكد أن الخطر لا زال قائم فالفيروس ينتشر في مختلف دول العالم ولازال متواجد لدينا وفي جميع مناطق المملكة"، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية.
وكانت وكالة الأنباء السعودية واس، ذكرت أنه صدر أمر ملكي برفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة ابتداءً من الأحد مع الإبقاء على منع التجول الكامل في مكة المكرمة والأحياء المعزولة سابقاً، انطلاقا مما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من حرص على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية، ورغبة منه في التخفيف عن المواطنين والمقيمين.
هذا وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، تسجيل 174 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي تعداد المتعافين من المرض إلى 2531.
وأفادت وزارة الصحة بتسجيل 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين بالمرض إلى 18811.
وأشارت الوزارة إلى تسجيل 5 وفيات جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل مجموع الوفيات الناجمة عن المرض إلى 144.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان