إعلان

رئيس كوريا الجنوبية: رغم تباطؤ العدوى بكورونا... يجب تجنب التفاؤل المفرط

10:57 ص الإثنين 09 مارس 2020

رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

قال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، اليوم الاثنين، إن وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد قد بدأت في التباطؤ، ولكنه أوصى بتجنب الافراط في التفاؤل.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مون قوله خلال لقاء مع كبار مساعديه في المكتب الرئاسي، إنه "يجب أن يستمر اتجاه تباطؤ العدوى".

وكرر الرئيس طلب الحكومة للمواطنين بعدم المشاركة في التجمعات التي تتضمن المراسم الدينية، لمساعدة السلطات الصحية في تطبيق إجراءات الحجر الصحي بشكل أكثر فعالية، كما حث المواطنين على التعاون لتطبيق نظام جديد لشراء كمامات الوجه بشكل سلس، وذلك بعد أن دخل حيز التنفيذ في وقت سابق اليوم.

وبموجب القانون الجديد، يتمكن السكان من شراء كمامتين فقط أسبوعيا من الصيدليات في أيام تُحدد بناء على الرقم الأخير من سنة الميلاد.

من ناحية أخرى، حذرت السلطات الصحية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين من أن أي مريض جديد بفيروس كورونا سيواجه غرامة مالية في حال اخفاء سفره ومعلومات مهمة أخرى.

وقال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب في بيان دوري: "يمكن للحكومة أن تفرض غرامة مالية بقيمة أقل من 10 مليون وون (8296 دولار)، إذا لم يقم المريض بالابلاغ عن تفاصيل سفره بصورة صحيحة للسلطات الصحية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان