إعلان

قتلى وجرحى في هجوم على موقع عسكري بمنطقة قره باغ

11:25 م السبت 12 ديسمبر 2020

منطقة ناغورني قره باغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يريفان - (د ب أ)

أسفر هجوم بدا أن قوات من أذربيجان شنته على موقع عسكري في منطقة ناجورنو-قره باغ، عن مقتل عدة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين على الأقل، طبقا لما ذكره مسؤولون محليون اليوم السبت، بعد أكثر من شهر فقط من هدوء القتال هناك.

وكانت وسائل إعلام في أذربيجان قد تحدثت عن استفزاز من جانب جنود في الإقليم أمس الجمعة، قبل وقت قصير من الحادث. وذكرت أن جنديًا من أذربيجان أصيب بعد ذلك.

وفي وقت لاحق من اليوم السبت، قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن أذربيجان شنت هجومًا مرة أخرى بالقرب من قريتين. وقالت الوزارة إن الجيش يتخذ "الإجراءات المناسبة"، دون تقديم مزيد من المعلومات، في خطوة تتعارض مع اتفاق السلام الجديد في المنطقة.

وطبقا للأمم المتحدة، فإن إقليم ناجورنو-قره باغ ينتمي إلى أذربيجان، لكن تحتله قوات لها صلة بأرمينيا منذ عقود، غير أن أذربيجان شنت هجوما هذا العام أسفر عن إعادة سيطرتها على مناطق واسعة بالإقليم.

ولم يتوقف القتال بعد أن تفاوضت روسيا بشأن وقف إطلاق النار في نوفمبر الماضي، على الرغم من أن الكثير من التفاصيل بشأن الاتفاق مازالت غير واضحة.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إن نحو 2000 جندي روسي من قوات حفظ السلام يراقبون وقف إطلاق النار في المنطقة ودعا مسؤولون بارزون اليوم الجانبين إلى الالتزام بالاتفاق.

وأعلنت أذربيجان رسميا إنهاء حالة الحرب الليلة الماضية. واحتفلت بـ"فوزها" على أرمينيا باستعراض عسكري.

وفي الوقت نفسه، نظم متظاهرون في أرمينيا مسيرات ضد ما يقولون إنه استسلام وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء، نيكول باشينيان، الذي يصفونه بالخائن.

وتظاهر أكثر من مئة شخص ضده أمس الجمعة.

وكان أكثر من 4600 جندي قد قتلوا في القتال هذا العام. ومازال يجرى تحديد هوية القتلى. وتم إجراء عمليات تشريح حتى الآن لـ2900 من الرفات، طبقًا لوزارة الصحة في أرمينيا.

فيديو قد يعجبك: