أهم التصريحات في 24 ساعة: ألعاب الفيديو تسببت في هجوم تكساس

01:30 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القاهرة – مصراوي:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ألعاب الفيديو كانت سببا في هجومي إطلاق النار بولايتي تكساس وأوهايو، فيما صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن بلاده سوف تنشر صواريخ متوسطة المدى إذا أقدمت أمريكا على ذلك، واعتبر وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أن العقوبات الأمريكية ضده جاءت بعد رفضه دعوة للقاء الرئيس دونالد ترامب.

1 – ترامب: ألعاب الفيديو تسببت في هجوم تكساس

الصورة: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يجب إلقاء اللوم على "ألعاب الفيديو"، لأنها حرضت على إطلاق النار بشكل عشوائي على المارة في أوهيو، وإل باسو، بولاية تكساس والتي راح ضحيتها 22 حتى اللحظة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بوتين: روسيا سوف تنشر صواريخ متوسطة المدى إذا أقدمت أمريكا على ذلك

الصورة: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين بأن بلاده سوف تنشر صواريخ نووية متوسطة المدى فقط في حال أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على هذا أولا، وذلك في أولى تصريحاته منذ انتهاء العمل باتفاقية القوات النووية المتوسطة المدى مع الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ظريف: أمريكا فرضت عقوبات ضدي بعد رفض دعوة للقاء ترامب

الصورة: وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين أنه تلقى مؤخرا دعوة للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، إلا أنه رفضها.

وقال ظريف في مؤتمر صحفي في طهران :"تم إبلاغي عندما كنت في نيويورك أنه سيتم فرض عقوبات عليّ إذا لم أقبل الدعوة ... ولم أقبلها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- قرقاش: ارتباط قطر بالإرهاب يعود إلى الواجهة

الصورة: وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش (أرشيفية)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن ارتباط قطر بالتطرف والإرهاب يعود إلى الواجهة عبر تقرير صحيفة "نيويورك تايمز"، الذي كشف مسؤولية الدوحة عن عمليات إرهابية في الصومال، وضلوع شخصيات قطرية رفيعة ورسمية فيه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- هايكو ماس: ألمانيا تسعى لمهمة مراقبة أوروبية في الخليج

الصورة: وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيفية)

دعت الحكومة الألمانية بنشاط لمهمة مراقبة أوروبية لحماية سفن تجارية في الخليج.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال زيارته لمدينة سلوبيتسه البولندية على الحدود الشرقية مع ألمانيا: "إننا نسعى لمهمة أوروبية... ولكن من المتوقع أيضا أن يتطلب الأمر بالتأكيد بعض الوقت لإقناع الاتحاد الأوروبي بذلك"، مؤكدا أن الحكومة الاتحادية تعني مهمة مراقبة أوروبية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان