إعلان

"مقعدان للجبهة الثورية".. حسم عقبة التمثيل بمجلس السيادة في السودان

03:20 م الثلاثاء 23 يوليه 2019

السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قالت مصادر في تحالف إعلان قوى الحرية والتغيير السوداني المُعارض، الثلاثاء، إن المفاوضات الجارية مع الجبهة الثورية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أحرزت تقدمًا كبيرًا، وحسمت مسألة التمثيل بالمجلس السيادي في السودان، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وذكرت المصادر، وفق سكاي نيوز، أنه تم الاتفاق على منح الجبهة الثورية مقعدين في مجلس السيادة مقابل 3 لمكونات التغيير، مع تسمية رئيس الوزراء المُتوقع أن يبدأ مهامه خلال شهر. كما اتفقا الطرفان على تأجيل تشكيل مجلس الوزراء لحين الانتهاء من ملف السلام.

ويُنتظر أن تعقد "الحرية والتغيير" والجبهة الثورية في السودان، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا للمصادقة على اتفاق بينهما على تفاصيل المرحلة المقبلة.

كان قد جرى توقيع اتفاق تقاسُم السلطة، الأربعاء الماضي، بين المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان و "الحرية والتغيير" المُعارض. ووصفه نائب رئيس المجلس، محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، بأنه "لحظة حاسمة وتاريخية لكل الشعب السوداني".

وتستضيف العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، منذ أسبوع مُباحثات بين الحركات المسلحة السودانية المنضوية تحت لواء "الجبهة الثورية" وتحالف "قِوى إعلان الحرية والتغيير" بهدف التوصل لاتفاق على وقف الحرب وتحقيق السلام قبل تكوين الحكومة الانتقالية في السودان.

وأبرز الحركات المسلحة المشاركة في المفاوضات هي "حركة العدل والمساواة" بقيادة جبريل إبراهيم، و"حركة تحرير السودان" بقيادة مني أركو مناوي، والحركة الشعبية لتحرير السودان - الشمال، بقيادة مالك عقار.

فيديو قد يعجبك: