حول العالم في 24 ساعة: محادثات ثنائية تاريخية بين ترامب وكيم جونج أون

01:00 ص الإثنين 01 يوليو 2019

دونالد ترامب وكيم جونغ أون

حول العالم في 24 ساعة: محادثات ثنائية تاريخية بين ترامب وكيم جونج أون

القاهرة – مصراوي:

شهد العالم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات ثنائية خاصة، صباح الأحد، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وذلك خلال اللقاء التاريخي الذي جمعهما في المنطقة المنزوعة السلاح.

1ـ الخطوة التاريخية: محادثات ثنائية خاصة بين ترامب وكيم جونغ أون

ترامب وكيم

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات ثنائية خاصة، صباح الأحد، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وذلك خلال اللقاء التاريخي الذي جمعهما في المنطقة المنزوعة السلاح.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين في الخرطوم مع استمرار إطلاق الغاز المسيل للدموع

تظاهرات

نقلت شبكة سكاي نيوز عربية عن مصادر سودانية، الأحد، حدوث مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدد من المناطق بالعاصمة الخرطوم، مع استمرار إطلاق الغاز المسيل للدموع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة تركية في مطار معيتقية

الجيش الليبي

أعلنت القوات الجوية الليبي، التابعة للديش الوطني الليبي، بقيادة المشير حفتر، تديمر طائرة تركية مسيرة "بدون طيار" في مطار معيتيقى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الحريري يجري اتصالات سياسية وعسكرية لاحتواء توترات جبل لبنان

الحريري

أجرى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الأحد، سلسلة من الاتصالات بين القوى والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية، لاحتواء حالة التوتر والاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة (قبر شمون) في مدينة عاليه بمحافظة جبل لبنان، على خلفية زيارة وزير الخارجية رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، وما صاحبها من قطع للطرق وسقوط قتلى من العناصر الأمنية المرافقة لموكب وزير الدولة لشئون النازحين صالح الغريب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- جونسون وهانت يؤكدان استعدادهما لبريكست بدون اتفاق

جونسون

أكد جيرمي هانت وبوريس جونسون، المرشحان لمنصب رئيس وزراء بريطانيا، استعدادهما لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بدون اتفاق "إذا اقتضت الضرورة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان