إعلان

رئيس بوركينا فاسو يلتقي سائحين فرنسيين اثنين حررتهما القوات الخاصة الفرنسية

06:56 م السبت 11 مايو 2019

الرئيس البوركيني روش مارك كريستيان كابوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واجادوجو - (د ب أ):

رئيس بوركينا فاسو روش مارك كريستيان كابوري، اليوم السبت، باثنين من الرهائن الذين أنقذتهم القوات الخاصة الفرنسية هذا الأسبوع.

وقد رحب الرئيس البوركيني بالسائحين الفرنسيين الناجيين بالقصر الرئاسي وبرفقتهما السفير الفرنسي كزافييه لابير دي كابان، وفقا لبيان صادر من الرئاسة في بوركينا فاسو.

وأشاد كابوري بالجنود الذين لقوا حتفهم خلال عملية الإنقاذ وأعرب عن تعازيه لأسرهم. وكانت قوات الأمن والمخابرات فى بوركينا فاسو قد شاركت في العملية.

وتعرض المواطنان الفرنسيان للاختطاف الأسبوع الماضي أثناء زيارتهما لحديقة وطنية في شمال البلاد. وعثر على مرشدهما السياحي وهو مواطن بنيني ميتا في الحديقة الوطنية يوم السبت.

وقالت السلطات في باريس يوم أمس الجمعة إن القوات الخاصة الفرنسية أفرجت عن الرهائن في غارة ليلية لكن اثنين من قواتها الخاصة قتلوا في العملية.

وشارك أكثر من 20 فردا من القوات الخاصة الفرنسية في العملية. وقالت السلطات الفرنسية إنه تم قتل أربعة من الستة الخاطفين، بينما فر الاثنان الآخران.

يذكر أن تنظيمى القاعدة وداعش هما الجماعتان الإرهابيتان الرئيسيتان في المنطقة، لكن السلطات الفرنسية لم تحدد بعد ما إذا كان الخاطفون ينتمون إلى أي من التنظيمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان