إعلان

"غرفة السياحة": 25 ألف جنيه أقل سعر لـ"عمرة رمضان"

10:39 م الثلاثاء 26 مارس 2019

الكعبة الشريفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن أسعار عمرة شهر رمضان المبارك تترواح ما بين 25 إلى 30 ألف جنيه مع تفاوتها حسب الخدمات المقدمة للمعتمرين.

وانطلقت رحلات موسم العمرة منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منها تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان فقط والباقي على مدار الموسم بالكامل.

ونوه السيسي، لمصراوي، إلى تخطى أعداد المعتمرين المصريين الذي أدوا مناسك العمرة منذ انطلاق الموسم وحتى الآن 270 ألف معتمر، دون أية مشكلات تذكر، في ظل التعاون بين وزارة السياحة وغرفة الشركات.

ونوه إلى أن وزارة السياحة وغرفة الشركات يعملان سويا على رصد أي إعلانات وهمية تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي حفاظا على القطاع السياحي وحماية حقوق المواطنين، وفي حال ثبوت أي شكوى أو مخالفة فعلى المتضرر أن يتحرك مباشرة بعمل محاضر وإبلاغ الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانوينة ضدها.

وأوضح أن هناك تزايد مستمر على عمرة رمضان رغم أنها محددة بـ100 ألف تأشيرة طبقا لقرار وزارة السياحة.

ومن المقرر عودة معتمري شهر شعبان يوم 7 رمضان المقبل، وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للحج والعمرة على تعديل آخر موعد لعودة المعتمرين من 5 إلى 7 رمضان.

كانت اللجنة العليا للحج والعمرة، ناقشت -الأسبوع الماضي- الإجراءات اللازمة لضمان عدم قيام الشركات السياحية بتأجيل تنفيذ التأشيرات الخاصة بالمواطنين والمخصصة لفترة العمرة الأولى وتنفيذها خلال شهر رمضان.

وتم الاتفاق على اتخاذ بعض التدابير الاحترازية منها قيام قطاع الشركات السياحية بمراجعة ما قامت الشركات بتنفيذه من تأشيرات عمرة خلال الفترة الماضية وحتى نهاية شهر رجب، ودراسة معدل التنفيذ لكل شركة خلال هذه الفترة، لضمان عدم ترحيل الأعداد إلى شهر رمضان (ترحيل الكوتة)، بجانب الاتفاق على ضرورة مراجعة الشركات المنفذة لأعداد ضئيلة من الحصة المخصصة لها خلال الفترة الماضية لتوضيح أسباب ذلك.

فيديو قد يعجبك: