إعلان

مجلس النواب الأردني يطالب بإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل

10:42 م الثلاثاء 26 مارس 2019

مجلس النواب الأردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (د ب أ)

قرر مجلس النواب الأردني في ختام جلسة مناقشة عامة لموضوع الطاقة مساء اليوم الثلاثاء، رفض اتفاقية "توريد الغاز الطبيعي من إسرائيل"، وطالب الحكومة بإلغائها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ورفض النواب المتحدثون بشكل كامل ومبدئي، اتفاقية توريد الغاز الطبيعي من شركة نوبل إنيرجي البالغة قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي، لتوريد 1.6 تريليون قدم مكعب طوال 15 سنة، عبر أنابيب من بئر ليفاثيان في البحر الأبيض المتوسط إلى شمال المملكة مع بداية العام القادم 2020 .

من جانبه، طالب نائب رئيس الوزراء وزير دولة الدكتور رجائي المعشر بــ"مهلة" حتى يتسنى للحكومة استفتاء المحكمة الدستورية حول صلاحية مجلس الأمة بالنظر في إتفاقية الغاز مع اسرائيل، وتحديداً تفسير المادة 33 من الدستور .

كان أردنيون قد نظموا في وقت سابق اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان، تعبيرا عن رفضهم لاتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل التي تم توقيعها في سبتمبر 2016.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها "تسقط اتفاقية الغاز مع العدو".

كان عبدالهادي الفلاحات رئيس مجلس النقباء، قد طالب في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم، أعضاء مجلس النواب بـ "الانحياز إلى نبض الشارع الأردني و رفض اتفاقية استيراد الغاز من الكيان الصهيوني".

فيديو قد يعجبك: