• لبنان: اعتصام في محيط سفارة أمريكا احتجاجًا على زيارة بومبيو

    09:59 م الخميس 21 مارس 2019
    لبنان: اعتصام في محيط سفارة أمريكا احتجاجًا على زيارة بومبيو

    أرشيفية

    بيروت - ( د ب أ )
    نفذ الحزب الشيوعي اللبناني عصر اليوم الخميس ، بمشاركة عدد من الأحزاب اللبنانية، اعتصاماً في بلدة عوكر( جبل لبنان) حيث مقر السفارة الأمريكية في لبنان، وذلك احتجاجًا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى لبنان.
    وشارك في الاعتصام الحزب الديموقراطي الشعبي وممثلون عن الحزب السوري القومي الاجتماعي وجبهة تحرير فلسطين.
    وقال الأمين العام للحزب الشيوعي حنا غريب في كلمة له خلال الاعتصام، بحسب ما نقلت عنه "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية الرسمية "نعتصم اليوم أمام السفارة الأميركية في عوكر لنعلن موقفاً وطنياً مقاوماً ضد زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو للبنان، لما تحمله هذه الزيارة من أخطار عليه، من جراء التهديدات العدوانية والضغوط السياسية والاقتصادية التي يحاول فرضها على لبنان وتحت عناوين شتى".
    وأضاف " هو يأتي ليفرض تعليماته بقبول توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تنفيذا لصفقة القرن بمنع الشعب الفلسطيني من حقه في العودة خدمة للكيان الصهيوني في تصفية القضية الفلسطينية وعلى حساب لبنان".
    وتابع غريب أن بومبيو" يأتي ليفرض على لبنان ترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني، بما يستجيب لمصالح الكيان الصهيوني أيضا في نهب ثروتنا النفطية والغازية، والاعتراف بهذا الكيان.
    ويأتي كذلك لمنع عودة النازحين السوريين عودة آمنة بالتنسيق مع سورية، ولمنع مشاركة لبنان في إعمارها تحت حجج لا تخدم إلا المشروع الأميركي في المنطقة ودعاته، بما في ذلك مواصلة ترسيخ الشرخ بين البلدين الشقيقين."
    يذكر أن بومبيو يزور لبنان، بتاريخ 22 و23 مارس الجاري، ويبحث مع المسؤولين اللبنانيين موضوع الخلاف اللبناني- الإسرائيلي حول الحدود البحرية، وملفي النفط والغاز، وغيرها من المواضيع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان