إعلان

ملكة بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي نهاية أكتوبر

06:10 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الملكة إليزابيث الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أعلنت الملكة إليزابيث الثانية ملك بريطانيا، اليوم الاثنين، أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، أكد في مطلع أسبوع مفاوضات حاسم بشأن بريكست، أن خروج لندن من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر يشكل "أولوية" بالنسبة للحكومة.

وقالت الملكة، أمام النواب باسم رئيس الوزراء كما جرت العادة خلال عرضها لبرنامج الحكومة للدورة البرلمانية الجديدة، إن "أولوية حكومتي كانت دائماً ضمان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر" بحسب "سكاي نيوز.

وأضافت "حكومتي تعتزم العمل على وضع شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي على قاعدة التبادل الحر والتعاون الودي".

وأعلنت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن حزمة إجراءات جديدة ستتخذها الحكوم بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ويبقى حجر العثرة الرئيسي في الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) هو كيفية التعامل مع حدود بريطانيا الوحيدة مع الاتحاد الأوروبي، وهي الحدود بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا.

وهيمن تحدي الإبقاء على هذه الحدود، التي تدعم الاقتصاد الإقليمي وعملية السلام في أيرلندا الشمالية، على مباحثات بريكست طوال السنوات الثلاث الماضية، منذ صوتت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016.

جاء ذلك خلال خطابها بمناسبة افتتاح البرلمان، كشفت الملكة عن أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها، تأمين الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل 31 أكتوبر الجاري.

كما تتضمن أجندة الحكومة، قانونا جديدا للهجرة يضع حدا لحرية حركة المواطنين الأوروبيين في بريطانيا فضلا عن إجراءت تضمن الاستقرار الاقتصادي في القطاع المالي بعد بريكست.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان