إعلان

شكري من لبنان: سوريا لها دور عربي هام يجب أن تعود إليه

10:11 م الجمعة 18 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أدلى السيد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم 18 يناير الجاري، ببعض التصريحات عقب لقائه بالسيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني المُكلف بالعاصمة اللبنانيّة بيروت.

وأوضح شكري أن اللقاء الذي أجراه اليوم مع دولة الرئيس الحريري كان إيجابيًا كعادته، وأنه قد نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي له، وتم طرح وتناول كل القضايا العربية والإقليمية بالتفصيل، فضلاً عن العلاقات الثنائية.

وتابع بيان وزارة الخارجية، أن مصر حريصة على الاستقرار الإقليمي عبر استعادة دور الدولة، وأن أزمات المنطقة سواء في سوريا أو اليمن أو ليبيا تتطلب عودة الدولة ومؤسساتها، ونسعى لإيجاد الحلول السياسية التي تُحقق ذلك.

وأكد شكري، بحسب بيان الخارجية، أن سوريا لها دور عربي هام وضروري أن تعود إليه، بعد أن يتحقق الاستقرار المبني على الحلول والتسويات السياسية في هذا البلد العربي المهم، وهو نفس ما تسعى إليه مصر بالنسبة لليبيا واليمن الشقيقتيّن، وهو ما يتطلب جهداً عربياً مشتركاً يحصن هذه الدول من التدخلات والأجندات الإقليمية المختلفة.

وعلى الصعيد اللبناني، أكد شكري موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان، ولتشكيل حكومة وفاق لبنانية بأسرع ما يمكن، ليس لأن ذلك مطلب خارجي، بل لأنه يُحقق مصلحة لبنان واللبنانيين أولاً.

وأشار شكري إلى أن هناك مسئولية على لبنان أن يُسهم في استقرار المنطقة العربية، ويأتي ذلك عبر تحقيق الاستقرار في لبنان، وهو أمر لا يتحقق إلا بتشكيل حكومته، مثمنًا الجهود المتواصلة لدولة الرئيس على مدى أشهر لتحقيق هذه الغاية.

وناقش وزير الخارجية أيضًا أُفق التعاون الثنائي بين مصر ولبنان، إذ أن في التعاون الحالي بين البلديّن ما يُمثل دعماً مهماً لاقتصاديهما، وهناك إمكانات لتطوير ذلك التعاون في قطاعات حيوية مثل الطاقة وغيرها إذا رغب الجانب اللبناني في ذلك بما يتفق ومصالح الطرفين، مؤكدًا أن مصر مستعدة دائماً للتعاون مع أشقائها في الإطار العربي باعتباره أولويتنا.

فيديو قد يعجبك: