أبرز التصريحات في 24 ساعة: نعتز بموقف السيسي من وحدة العراق

01:00 ص الخميس 20 سبتمبر 2018

شيركو حبيب القيادي الكردي

كتب – محمد عطايا:

قال ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب، إن مصر كانت ولاتزال مع حقوق الشعوب، فيما قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن بلاده على علاقة "شعبية" قوية جدا وطويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، بينما حمل الرئيس السوري، بشار الأسد إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية.

1- قيادي كردي: نعتز بموقف السيسي من وحدة العراق

شيركو حبيب القيادي الكردي (أرشيفية)

قال ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب، إن مصر كانت ولاتزال مع حقوق الشعوب، معبرًا عن تقديره واعتزازه بموقف الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي من وحدة العراق وضمان الحقوق الدستورية للشعب الكردي.

وأضاف حبيب، خلال كلمته باحتفالية مكتب الحزب بالقاهرة، مساء الثلاثاء، بالذكرى 57 لثورة أيلول عام 1961، أن الأكراد ثاروا قبل 57 عامًا طلبًا للحرية والعدالة والديمقراطية للعراقيين كافة، مؤمنين بالعيش في عراق تعددي يحترم حقوق كافة مكوناته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- رئيس وزراء باكستان: نقف مع السعودية دائما

رئيس وزراء باكستان (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن بلاده على علاقة "شعبية" قوية جدا وطويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أنهم في باكستان يحترمون الشعب السعودي.

وأضاف، في المقابلة التي تبث الأحد عند السابعة مساء بتوقيت السعودية، على قناة "العربية" أن أي شخص يأتي للسلطة في باكستان سيزور السعودية أولا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الأسد: إسرائيل مسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية

الرئيس السوري بشار الأسد (أرشيفية)

حمل الرئيس السوري، بشار الأسد إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية الإثنين الماضي، والتي راح ضحيتها 15 عكسريًا روسيا، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

أعلنت الدفاع الروسية، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أن قاعدة حميميم الجوية في سوريا فقدت مساء الإثنين، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية فوق البحر المتوسط على بعد 35 كليومترًا، بالتزامن مع إعلان النظام السوري أن هجومًا صاروخيًا بحريًا استهدف مواقع في مدينة اللاذقية، وضرب قاعدة حميميم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن: تفكيك سلاح كوريا الشمالية النووي يجب الانتهاء منه بحلول 2021

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الانتهاء من نزع كامل للسلاح النووي في كوريا الشمالية، يجب أن يتم بحلول شهر يناير عام 2021.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، رحب بومبيو بقرار كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للحوار مع الزعيم كيم جونج أون.

وشهدت القمة التي عقدت، الأربعاء، بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن في بيونجيانج، تحولًا كبيرًا في سياسة كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- البشير: السودان دولة آمنة ومسالمة وقادرة على توفير السلام لمواطنيها

الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيفية)

أكَّد الرئيس السوداني عمر البشير، أن السودان دولة آمِنة ومسالِمة وقادرة على توفير السلام والأمن لمواطنيها في كل الظروف.

وقال البشير - خلال لقائه بوفد من مجلس اللوردات البريطاني - إن السودان أصبح واحة سلام وملاذاً آمناً لأعداد كبيرة من اللاجئين الذين هجروا بلادهم طلباً للأمان.

ونوه بأن السلام يسود ولايات دارفور بعد انتهاء الحرب، وأن ما يحدث من تفلُّتات أمرٌ عادي في كل الدول، خاصة الدول الخارجة من نزاعات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان