إعلان

اليونيسيف تدين قصف حافلة مدرسية باليمن

07:20 م الخميس 09 أغسطس 2018

اليونيسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) القصف الذي استهدف، اليوم الخميس، حافلة تقل طلاب مدرسة في سوق مكتظ بالمدنيين، في محافظة صعدة، والذي راح ضحيته 47 قتيلا و77 جريحا.

وقال جيرت كابيلير، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لا أعذار بعد الآن.. هل يحتاج العالم حقا المزيد من أرواح الأطفال الأبرياء لوقف الحرب القاسية على الأطفال في اليمن؟".

واتهم الحوثيون مرارا الطائرات الحربية التابعة للتحالف العربي باستهداف المدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها، في حين أن التحالف بقيادة السعودية ينفي عادة أن هجماتهم تستهدف المدنيين.

وصعد الحوثيون هجماتهم الصاروخية على المملكة العربية السعودية ، حيث تعلن المملكة مرارا عن اعتراض دفاعاتها الجوية صواريخ باليستية يطلقها المتمردون من اليمن على أراضيها وتدميرها.

وأكد التحالف العربي مسؤوليته عن القصف قائلاً إنه يستهدف مقاتلي الحوثي وتم تنفيذه "وفقاً للقانون الإنساني الدولي".

ووصف المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي القصف بأنه "عمل عسكري مشروع" لاستهداف المسلحين الذين أطلقوا صاروخا على السعودية في اليوم السابق ، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال المالكي: "سيتخذ التحالف جميع الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من قبل ميليشيا الحوثي المرتبطة بإيران ، مثل تجنيد الأطفال واستخدامهم في ساحة المعركة كأدوات وتغطية لأعمالهم الإرهابية".

وفي وقت سابق قالت السعودية انها اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون مساء أمس الأربعاء باتجاه مدينة جازان. وقد تسببت أجزاء من الصاروخ في مقتل شخص واحد وإصابة 11 آخرين.

فيديو قد يعجبك: