إعلان

الرئيس الألماني يكرم دول البلطيق لجهودها في تحقيق السلام

06:37 م السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونستر (د ب أ)

كَرَّمَ اليوم السبت الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، دول البلطيق لجهودها الباعثة على الأمل من أجل السلام في أوروبا.

وخلال مراسم تسليم جائزة ويستفاليا الدولية للسلام في مدينة مونستر غربي ألمانيا، قال وزير الخارجية الألماني الأسبق إن دول البلطيق تبدو له أنها قطعت شوطا جيدا من حيث الجدية والحيوية نحو تحقيق هدف أن تتحول أوروبا إلى مستقبل وضرورة.

وتضم دول البلطيق إستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

ونيابة عن مواطنيهم، تسلم الجائزة كل من الرئيسة الإستونية كيرستي كاليولايد ونظيرتها الليتوانية داليا جريبوسكايتي والرئيس اللاتفي ريموندس فيونس.

وأكد شتاينماير في خطابه على "حب الدول الثلاث الذي لا يتزعزع للحرية" وعلى قناعاتها داخل الاتحاد الأوروبي بضرورة تحقيق الحرية والاستقلالية وسيادة القانون، ووصف شتاينماير الدول الثلاث، بعد مضي 30 عاما على استقلالها عن الاتحاد السوفييتي السابق، بأنها نماذج للديمقراطية في الحافة الشمالية الشرقية لأوروبا.

كما كرمت لجنة التحكيم، الكشافة، كحركة شبابية تضم نحو 50 مليون عضو من جميع أنحاء العالم، ووصفتها بأنها أسهمت في توجه الشباب نحو السلام.

تجدر الإشارة إلى أن الجهة المانحة للجائزة، التي تبلغ قيمتها 100 ألف يورو، هي الجمعية الاقتصادية لفيستفالن ليبه، وهي تكتل من رجال أعمال في مجالات مختلفة.

وتحيي الجائزة التي تمنح كل عامين ذكرى اتفاقية سلام ويستفاليا بين مدينتي مونستر وأوسنابروك، والتي أُبرمت عام 1648 لإنهاء حرب الثلاثين عاما.

وحصل على هذه الجائزة المستشاران الراحلان هيلموت كول وهيلموت شميت وطواقم محطة الفضاء الدولية والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان