إعلان

عبد الملك الحوثي يتهم الولايات المتحدة بالضلوع في قتل صالح الصماد

07:11 م السبت 28 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
اتهم قائد حركة انصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية بالضلوع في مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد، وذلك على هامش تشييع جنازة الأخير في صنعاء.

وقال عبدالملك الحوثي: "واشنطن ضالعة في جريمة اغتيال الصماد وشريكة فيها"، مضيفا:"الهدف من اغتيال الصماد التأثير على التلاحم السياسي بين المكونات".

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن مصادر في ميليشيا الحوثي تأكيدها مسؤولية الاستخبارات الأمريكية عن مقتل صالح الصماد، معتبرة أن "الطائرة التي استهدفته، لا تملك تقنيتها قوات التحالف، وأن مقاطع الفيديو التي نشرها التحالف "أظهرت بوضوح ودقة استهداف السيارة الأولى واستهداف سيارة المرافقين".

وأعلن الحوثيون، مساء الإثنين الماضي، مقتل الصماد في غارة نفذها التحالف العربي بمحافظة الحُديدة (غرب)، في 19 أبريل الجاري، قبل أن تنقل قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، الاتهامات الجديدة على لسان القيادي العسكري الحوثي اللواء الركن إبراهيم الشامي.

ومنذ 26 مارس 2015، ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية الشرعية، في مواجهة المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان