إعلان

نحو 40 ألف طالب لجوء إفريقي يواجهون الطرد من إسرائيل

10:45 م الأربعاء 03 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

يواجه نحو 40 ألف لاجئ إفريقي- كثير منهم على ما يبدو من إريتريا والسودان- الطرد من إسرائيل بموجب خطة وافقت عليها الحكومة، اليوم الأربعاء.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "أمام المهاجرين خيار واضح، حيث يمكنهم التعاون معنا والمغادرة بإرادتهم الحرة، وإلا سوف نضطر إلى استخدام أساليب أخرى يسمح القانون لنا بها".

وبموجب الخطة الجديدة، لن يتم منح استمارات طلب اللجوء إلا في حالات استثنائية.

وكان نتنياهو قد ألمح بالفعل في نوفمبر الماضي إلى خطوة لإخراج المهاجرين، وإرغامهم على الذهاب إلى بلد ثالث. وكانت هناك تقارير إعلامية عن اتفاق، إما مع رواندا أو أوغندا.

وتدعو هيئة السكان والهجرة، منذ أمس الأول الاثنين، "المتسللين" من السودان وإريتريا إلى مغادرة البلاد طواعية، متعهدة بدفع نحو 3500 دولار لمن يغادرون قبل نهاية مارس.

وفي إطار الخطة، ستغلق إسرائيل أيضا معسكر اعتقال شولوت المثير للجدل، الواقع في صحراء النقب.

وقال نتنياهو إن نحو 60 ألف إفريقي دخلوا إسرائيل قبل أن تنهي بناء جدار على طول حدودها مع مصر عام 2013. وتم بالفعل ترحيل نحو 20 ألفًا من هؤلاء.

وقد أدى وصول المهاجرين، ومحاولات إسرائيل اللاحقة لطردهم، إلى نشوب احتجاجات نفذها أولئك الذين لا يريدون العودة إلى أوطانهم.

وهناك قلق لدى جماعات حقوق الإنسان بشأن معاملة المهاجرين في إسرائيل، وسط سلسلة من الحوادث التي أدت إلى وفاة أو إصابة أشخاص، إما في إسرائيل أو أثناء محاولة الوصول إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان