إعلان

رويترز تكشف أسماء 4 محتجزين توصلوا لتسويات مالية في السعودية

11:50 م الجمعة 26 يناير 2018

محتجزين توصلوا لتسويات مالية في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت وكالة رويترز إن السلطات السعودية توصلت لتسوية مالية مع وليد آل إبراهيم، مالك مجموعة mbc، وخالد التويجري، مدير الديوان الملكي السابق، في إشارة إلى الإفراج عنهما بعد اعتقال في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض قبل ثلاثة أشهر.

وأضافت أيضًا أن الأمير تركي بن ناصر ورجل الأعمال فواز الحكير توصلا أيضًا لتسويات مالية.

وذكرت صحيفة عاجل الإلكترونية أن "آل إبراهيم" قضى ليلة السبت بين أفراد عائلته بالرياض.

وكانت صور انتشرت منذ صباح الجمعة للأمير تركي بعد الإفراج عنه، وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود، عبر حسابه الموثّق بموقع تويتر، "الحمد لله على السلامة سيدي"، وأرفق بالتعليق صورة للأمير تركي.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز ذكرت في تقرير لها الجمعة أن السلطات السعودية وجهت أوامر لوليد بن إبراهيم آل إبراهيم، مؤسس مجموعة (ام بي سي)، تقضي بتسليم أسهمه التي تشكّل "حصة السيطرة" في المجموعة مقابل الحصول على إطلاق سراحه، وذلك بحسب أشخاص ذوي اطلاع على القضية.

وقام آل إبراهيم بتأسيس مؤسسة إعلامية تبلغ قيمتها اليوم عدة مليارات من الدولارات، في عام 1991، وكان واحدًا من بين أكثر من 150 أميراً ورجل أعمال ووزيرًا سابقين تم اعتقالهم واحتجازهم في فندق الريتز كارلتون في الرياض، بعد أن قام الأمير محمد بإطلاق حملة محاربة الفساد في شهر نوفمبر. وتم إطلاق العديد منهم خلال الأسابيع الماضية، بعضهم توصل إلى تسويات وافقوا بموجبها على تسليم حصص وأموال إلى السلطات، فيما تمت تبرئة ساحة آخرين.

وسيتم ترحيل أولئك الذين رفضوا إجراء تسويات مع الحكومة إلى السجن في انتظار المحاكمات، بحسب تصريحات الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان