إعلان

دوتيرتي يصف تعليقات رئيس الوزراء الكندي بشأن حقوق الانسان بأنها "إهانة شخصية"

07:13 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا - (د ب أ):

وصف الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، اليوم الثلاثاء، حديث رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو معه بشأن حقوق الانسان والقتل خارج سلطة القانون في الفلبين بأنه "إهانة شخصية ورسمية".

ويبدو أن ترودو كان من بين قلة من الزعماء الذين أثاروا هذه القضية خلال قمة إقليمية انعقدت في مانيلا، حيث أعرب خلال محادثاته مع دوتيرتي مع قلقه بشأن أعمال القتل التي ترتكب خارج سلطة القانون في الفلبين.

وفي حين أن ترودو قال إن دوتيرتي كان "متقبلا" لتعليقاته، فقد جدد الرئيس الفلبيني تحذيراته للزعماء الأجانب بشأن "ترك هذه القضية" قائلا: "لن أرد على أي هراء آخر، لاسيما من الاجانب".

وأكد دوتيرتي أنه يخضع فقط للمحاسبة أمام الشعب الفلبيني الذي انتخبه رئيسا، مشيرا إلى أنه رد على رئيس الوزراء الكندي قائلا: "قلت إنني لن أشرح، إنها إهانة شخصية ورسمية".

وأضاف: "عندما تكون أجنبيا، فإنك لا تعرف على وجه الدقة ما الذي يحدث في هذه الدولة".

وتعرض دوتيرتي لانتقادات واسعة النطاق بشأن سلسلة حوادث القتل التي تتعلق بالحملة التي تشنها الحكومة الفلبينية لمكافحة المخدرات، وأودت بحياة الآلاف.

وقال ترودو خلال مؤتمر صحفي قبيل مغادرة الفلبين إنه أثار هذه القضية عندما سنحت له فرصة الحديث مع دوتيرتي على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق أسيا "أسيان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان