إعلان

رئيسة وزراء بريطانيا تعد بحماية جنود الجيش في أعقاب اتهامات بارتكاب انتهاكات بالعراق

01:43 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن –(أ ش أ):

وعدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بحماية الجنود البريطانيين من "استغلال النظام القضائي والشكاوى الكيدية" من قبل المحامين الذين يمثلون العراقيين ويدعون ارتكابهم جرائم حرب خلال احتلال العراق.

وفي اجتماع استمر 90 دقيقة مع كبار قادة الجيش، قالت رئيسة الوزراء إنها مصممة على حماية القوات المسلحة ضد أي "شكاوى كيدية" فيما يتعلق باحتلال العراق الذي استمر ثمان سنوات، تم خلالها نشر عشرات الآلاف من الجنود البريطانيين.

يأتي ذلك وسط انتقادات متزايدة لفريق الادعاءات التاريخية العراقية، الذي تم انشاءه للتحقيق في مزاعم القتل وسوء المعاملة والتعذيب من قبل القوات البريطانية.

وزعم جنود سابقين وحاليين إنه تم مطاردتهم من خلال المحاكم بشأن ادعاءات قالوا إنه "ليس لها أساس من الصحة"، بينما تزايدت المطالب بإنهاء عمل فريق الادعاءات التاريخية العراقية.

وكشفت تقارير عن أنه سيتم رفض أكثر من 1200 حالة من حالات سوء المعاملة المزعومة في الأشهر الثلاثة المقبلة بعد انهيار شركة محاماة، بعد تجريدها من تمويل المساعدات القانونية بسبب فشلها في التوصل الى الحقيقة بشأن أدلة متضاربة في قضية ضد القوات البريطانية.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء أن "رئيسة الوزراء تحدثت عن فخرها بالقوات المسلحة البريطانية، وأثنت على العمل الذي يقومون به للحفاظ على أمتنا آمنة. وقالت إن كل جهد يجب بذله لمنع أي استغلال للنظام القانوني، مؤكدة تصميمها على حماية القوات المسلحة ضد حالات الشكاوى الكيدية ".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان