إعلان

تقرير : سوق العمل الكورية الجنوبية تواجه نقصا في 9 ملايين عامل بحلول 2060

08:26 ص الإثنين 21 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ) :

 ذكر تقرير اليوم الاثنين أن سوق العمل الكورية الجنوبية ستواجه نقصا في الأيدي العاملة يصل إلى 9 ملايين عام بحلول 2060 بسبب الانخفاض الشديد لمعدلات المواليد في البلاد.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن كوريا الجنوبية تعاني من انخفاض معدل الخصوبة للسيدات، نتيجة التغيرات الديمغرافية وزيادة المشاركة الاجتماعية للنساء في البلاد.

بلغ معدل إنجاب المرأة في كوريا الجنوبية 2ر1 طفلا في عام 2014 في حين أن المعدل المطلوب من أجل الحفاظ على عدد السكان دون تناقص يبلغ 1ر2 طفلا لكل سيدة وهو أقل معدل إنجاب بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأوضح تقرير معهد كوريا للصحة والشئون الاجتماعية أن كوريا الجنوبية ستبدأ المعاناة من نقص الأيدي العاملة عام 2024 في ظل توقعات باستمرار تراجع معدلات الإنجاب خلال السنوات المقبلة.

وبحسب التقرير فإن النقص المتوقع في الأيدي العاملة سيبلغ بحلول 2026 حوالي 9 ملايين عامل بما يعادل 20% تقريبا من إجمالي عدد السكان في ذلك الوقت.

وقال لي سانج ليم معد التقرير إن هذا الرقم لا يعني أن البلاد ستواجه مثل هذا النقص في المستقبل، وإنما يعني أن الاقتصاد الكوري قد ينكمش إذا لم يتم توفير الأيدي العاملة المطلوبة له خلال هذه الفترة نتيجة تراجع معدل الإنجاب والتغيرات الديمغرافية".

فيديو قد يعجبك: