إعلان

فوز الديمقراطيين الأحرار بمقعد في الانتخابات البرلمانية التكميلية في لندن

02:56 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

فوز الديمقراطيين الأحرار بمقعد في الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):
حصل حزب الديمقراطيين الأحرار اليساري في بريطانيا على نائب إضافي في البرلمان بعد عملية تصويت في الانتخابات التكميلية وصفت على نطاق واسع بأنها رد فعل عنيف على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وانتخبت سارة أولني - من حزب الديمقراطيين الأحرار، عن دائرة ريتشموند بارك المناهضة بشدة للخروج من الاتحاد الأوروبي وتقع بجنوب غرب لندن اليوم الجمعة، بدلا من زاك جولدسميث المنتمي للحزب المحافظ الذي استقال أوائل العام الجاري.

وقالت أولني في خطاب إقرارها بالفوز إن النتيجة سوف "تصدم" الحكومة المحافظة بقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقالت أولني: "نحن نرى هيمنة رؤية حزب استقلال المملكة المتحدة من أجل بريطانيا"، في إشارة إلى الحزب الشعبوي اليميني الذي دعم الاستفتاء الناجح للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت: "رسالتنا واضحة: لا نريد خروجا قاسيا من الاتحاد الأوروبي ولا نريد إخراجنا من السوق الموحدة ولن ندع التعصب والانقسام يفوز ".

وبشكل عام يقصد بمصطلح "الخروج القاسي من الاتحاد الأوروبي" الانسحاب السريع من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى حلول وسط بشأن النقاط الأكثر إثارة للجدل بشأن الخروج، وهو ما يشمل تطبيق بريطانيا ضوابط أكثر صرامة على الهجرة من الاتحاد الأوروبي والانسحاب من السوق الموحدة الأوروبية.

ويأتي الفوز الذي حققه حزب الديمقراطيين الأحرار كمفاجأة نظرا لأن الحزب كان يحظى بدعم محدود منذ تشكيله ائتلافا حكوميا مع المحافظين من 2010 - 2015 .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان