إعلان

صحيفة: مدير الـ"FBI" يخضع للتحقيق بسبب رسائل كلينتون

09:53 م الخميس 12 يناير 2017

جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قال مكتب المفتش العام بوزارة العدل الأمريكية، اليوم الخميس، إنه سيجري تحقيقًا مع جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، للتعرف على أسباب قراره إرسال خطاب للكونجرس عن التحقيقات الخاصة برسائل هيلاري كلينتون الإليكترونية في أكتوبر الماضي، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وكان كومي أرسل خطابًا إلى الكونجرس الأمريكي قبل موعد الانتخابات الرئاسية التي أجريت في نوفمبر الماضي ذكر فيه أن التحقيقات في رسائل هيلاري كلينتون الإليكترونية ومساعديها ربما تكشف تفاصيلا جديدة، وفقًا للصحيفة التي لفتت إلى ادعاء كلينتون بأن هذا الخطاب جعلها تخسر الانتخابات كمرشحة عن الحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأوضح مكتب المفتش العام أن سبب التحقيق مع كومي هو شكاوى عدد من أعضاء الكونجرس والمواطنين تزعم أن قراره الخاص برسائل كلينتون الإليكترونية كان له دوافع سياسية.

وذكرت الصحيفة أن كومي بعث خطابين عن قضية الرسائل الإليكترونية خلال 11 يومًا سبقت الموعد المحدد للاقتراع في الانتخابات الرئاسية وهو ما تسبب في موجة من الحملات الإخبارية التي أثارت الكثير من الجدل حولها.

وكان خطاب كومي ذكر أن مكتب التحقيقات سيجري تحقيقات في قضية رسائل إليكترونية خاصة بأنتوني واينر، زوج هوما عابدين، كبيرة مساعدي كلينتون في حملتها الانتخابية، وهي الرسائل التي ثبت لاحقًا أنها لا تخصه، وفقًا للصحيفة.

 

فيديو قد يعجبك: