إعلان

ميشيل أوباما تلتقى بالأمير هاري للترويج لمباردة "تعليم الفتيات"

12:11 م الأربعاء 17 يونيو 2015

ميشيل أوباما تلتقى بالأمير هاري للترويج لمباردة "ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية، أن سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما قابلت الأمير هاري في العاصمة البريطانية لندن، في إطار رحلتها الترويجية لمباردة "هيا نعلم الفتيات"، والتي تهدف لتعليم وتثقيف البنات في البلدان النامية.

أوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني أن ميشيل وبنتيها ساشا وماليا، التقين بالأمير هاري، لشرب الشاي في قصر كينجستون، قبل زيارة مدارس الفتيات في شمال لندن.

وبحسب مصادر ملكية رسمية، فإن ميشيل أوباما تناقشت مع الأمير هاري حول مبادرة تعليم الفتيات، ودعم من المشاركة في هذه المبادرة.

كما من المقرر أن تقابل السيدة الأولى وبنتيها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وزوجته سمانثا.

يذكر، أن ميشيل أوباما أعلنت الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، للمساعدة على نشر تعليم الفتيات في جميع أنحاء العالم.

وفي بيان صدر عن الولايات المتحدة الأمريكية قالوا أن الدولتين تعهدا بتجديد الجهود، لاحراز تقدم ويتخطوا الحواجز التي تواجه الفتيات لكي يحصلن على التعليم المناسب، وأنهما يركزون على الدول النامية.

وقالت ميشيل أوباما، في مقال نشر لها بصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، إن الفتيات يواجهن عقبات في التعليم مثل الزواج القسري، والحمل المبكر وسوء المعاملة والتمييز على أساس الجنس، واصفة ذلك بأنه "ظلم مفجع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان