إعلان

فورين بوليسي: انتخابات الرئاسة ستنتهي بتتويج السيسي

05:48 م الإثنين 26 مايو 2014

المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

توقعت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن انتخابات الرئاسة المقامة اليوم وغدا، ستنتهي بتتويج المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، الذي قام بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

وأشارت المجلة في تقرير على حسابها الإلكتروني إلى أن السيسي المدعوم من قبل الجيش والحكومة ورجال الأعمال، سيفوز فوزا سهلا على منافسه الوحيد الناشط اليساري حمدين صباحي.

وأوضحت المجلة أنه في وسط دعوات الكثير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومؤيديها بمقاطعة الانتخابات، يقوم حوالي 200 ألف جندي مصري بتأمين اللجان الانتخابية، كما أرسل الاتحاد الأوروبي لجنة لمراقبة الانتخابات.
وذكرت الصحيفة أن الإخوان المسلمين تعرضوا لموجة من العنف والقتل لم يتعرضوا لها من قبل، ولا تعادل في وحشيتها ودمويتها ما حدث لهم منذ عام 1950، 1960.

ومن جانبه أكد مركز كارتر للمراقبة على تعثر التحول الديموقراطي في مصر، مشيرا إلى أن المصريين يواجهون خطر انقلاب تام، كما أكدت المجلة على أن السيسي يمثل الأمل الوحيد للمصريين في إعادة الاستقرار والأمن والأمان، بعد المشاكل الاقتصادية والصراعات السياسية منذ قيام ثورة يناير 2011.

وتابعت المجلة كلامها قائلة، نظرة المواطنين للسيسي مختلفة تماما عن نظرتهم لمرسي أو صباحي، فهم يروا إنه الرجل القادر على إعادة نشر الولاء والإخلاص في نفوس المواطنين في كل أجهزة الدولة، واقناعهم بالعمل معه، لإنهاء الاضطرابات التي عانت منها الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية.

ووصفت عبير محمد جمال سيدة الأعمال السيسي برجل الدولة الأول، مشيرة إلى أنه يختلف عما سبقوه لأنه ليس هاوي يمارس السلطة لأول مرة.

وأردفت عبير "الخلفية العسكرية العريضة الموجودة لدى السيسي ستؤهله لحكم مصر بفاعلية".

وعلى الرغم من حاجة مصر والمصريين إلى منقذ ،مصلح، بطل، تؤكد المجلة على أن أول مهمة للرئيس القادم يجب أن تكون معالجة الانقسامات الموجودة بين المصريين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان