إعلان

صحيفة كويتية تبرز حوار السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية المصرية

11:56 ص الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أبرزت صحيفة ''الأنباء'' الكويتية الصادرة صباح اليوم حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية المصرية الأهرام والأخبار والجمهورية، وأشارت إلى تصريحات الرئيس السيسي تحت عنوان السيسي مطمئناً المصريين: جيشنا أسطورة حمى مصر مرتين ويحمي معركة التنمية الحالية.

ونقلت قول الرئيس أن الجيش المصري أسطورة، فهو الذي حمى مصر مرتين والآن يحميها للمرة الثالثة في معركة التنمية»، معربا عن شرف الانتماء إليه.

وأشارت إلى كشف الرئيس أنه يدرس إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته يتم تشكيله قبل المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده بشرم الشيخ في مارس المقبل، كما سيتم الإعلان قريبا عن إنشاء مجلس تخصصي للتنميــــة الاقتصادية في البلاد.

ونقلت قول الرئيس «أن عملية سيناء الكبرى، تتم بعيدا عن الأنظار منذ 25 يوما، وان هناك أسلوبا جديدا وشاملا في التعامل مع الإرهاب»، مشيرا إلى أن «إجراءات تأمين الحدود تمضى قدما، وتم اخلاء 500 متر في رفح ثم 500 متر أخرى على خط الحدود مع قطاع غزة».

وأضاف أن «العمل اليومي يتم بصورة شاملة في سيناء، وفي حدودنا الغربية مع ليبيا، وأن العمل بالكامل يتم داخل الحدود المصرية».

وأكد السيسي أنه بعد مرور نحو 200 يوم على توليه مهامه الرئاسية، فإنه لا يشعر بأي شكل من أشكال الإحباط، مضيفا «أريد للناس أن تطمئن. نحن نسير بشكل جيد. ولما قلت في سنتين سنعبر عنق الزجاجة، كنت أضع هذا هدفا لنا جميعا وسنحققه بفضل الله».

وأضاف «لقد كنت صريحا جدا مع الشعب وقلت إن الأزمة التي تواجهها مصر في كل المجالات أكبر من أي رئيس، لكنها ليست أكبر من الشعب المصري».

وتابع «مهمتي أن ألملم جراح مصر. البلد جرح على مدى سنين، هذه مسؤوليتنا جميعا، من قوى سياسية، وإعلام، وشباب. علينا أن نلملم الجراح، وأن نعيد اصطفاف الناس. حتى المعارضين يجب عدم انتقادهم. كفانا عنفا وتمزقا، فمصر كادت تضيع، وعلينا ألا نختلف»، داعيا الى استمرار الوعي المجتمعي للمصريين، بضرورة العمل معا، مؤكدا أن «الشعب المصري واع جدا، ويدرك الآن حجم التحديات ولا يطالب بمطالب فئوية ولا يتعاطف معها».

ولفت الرئيس السيسي إلى انه كلف وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بإجراء مراجعة شاملة للمقبوض عليهم من الشباب، مؤكدا أن «أي بريء سيخرج»، مبينا انه شكل لجنتين أيضا قامتا بزيارات للسجون لتفقد أحوال هؤلاء الشباب ، كما أن لجنة من شباب الإعلاميين قامت بالأمر ذاته.

واوضح الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بعد ثورة 25 يناير «كانت الدولة بغير دماغ مستقرة، ولم تكن مؤسساتها منسجمة معا في إيقاع عمل متناغم. فالناس قبل عام 2011 كانت تحلم بالتغيير، وجاءت ثورة يناير وغيرت، لكن حدثت تداعيات أخرى»، لافتا الى أن أجهزة الدولة بعد أربعة عقود من التجريف وزاد عليها ما حصل بعد 25 يناير 2011 تحتاج الى وقت وصبر.

في سياق آخر، قال السيسي انه يشعر بالهم، «لأن ثلاثة أرباع موازنتنا تذهب للدعم وفوائد الدين والأجور، بينما لا يتبقى إلا 135 مليار جنيه للإنفاق على الصحة والتعليم والخدمات والمرافق وباقي وزارات الدولة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان