إعلان

الإعلام والصحف المغربية يبدون اهتماما كبيرا بحادث سيناء الإرهابي

02:17 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

الصحف المغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط - (أ ش أ):

أبدى الإعلام المغربي اهتماما كبيرا بالحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة العريش بشمال سيناء يوم الجمعة الماضي والإجراءات التي تتخذها مصر لعدم تكرار مثل هذه الحوادث الإرهابية.

وحرص عدد كبير من الصحف المغربية والمواقع الإلكترونية على إبراز بيان وزارة الخارجية المغربية الذي استنكر الحادث بشدة وأكد تضامن المملكة مع مصر في مواجهة الإرهاب .

وأشارت صحيفة '' الأحداث'' المغربية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتهم جهات خارجية بالضلوع في هذا الاعتداء الغاشم ، مشيرة الى أن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب بدعم من قوى خارجية ، وأن القاهرة اتخذت إجراءات صارمة لمنع مثل هذه الأعمال الإرهابية ، وأبرزت تصريحات وزير الداخلية محمد إبراهيم أن المخطط الإرهابي يستهدف إرباك المشهد المصري وتعطيل استكمال خارطة الطريق في خطوتها الأخيرة وهى الانتخابات البرلمانية المقبلة ، وإشارته إلى أن الهدف من العمليات الإرهابية هو إسقاط الدولة المصرية.

وأبرزت صحيفة '' العلم'' كلمة الرئيس السيسي أثناء تشييع جنازة الشهداء ، مؤكدة أن مصر تتجه إلى إقامة منطقة عازلة بين سيناء وغزة لمنع تسلل الإرهابيين ، وقالت إن قوات الجيش المصري تواجه مجموعات تكفيرية على رأسها بيت المقدس والتي تتخذ من المنطقة مسرحا لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الحيوية بمنطقة سيناء ، وأشارت الى استنكار المغرب الشديد للحادث الإرهابي ، وأن المملكة تعلن تضامنها الكامل مع مصر ضد أي عمل إرهابي يطال مصر وتدعو لتكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب المقيت.

وتناولت صحيفة ''اوبنيون'' '' الناطقة باللغة الفرنسية الإجراءات التي قام بها الجيش المصري لمواجهة الإرهاب ، وأشارت في تقرير موسع - تضمن صورة لأهالي الشهداء - إلى أن جماعة بيت المقدس - التي نشأت في أعقاب 25 يناير 2011 - تتخذ من سيناء مسرحا لعملياتها الارهابية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان