• الكونسلتو في أسبوع: "فضيحة رائد الخصوبة" وجثة تُذهل الأطباء وعلاج بالحشيش

    12:30 م الجمعة 19 أبريل 2019
    الكونسلتو في أسبوع: "فضيحة رائد الخصوبة" وجثة تُذهل الأطباء وعلاج بالحشيش

    الكونسلتو في أسبوع

    الكونسلتو

    شهد الأسبوع الماضي، العديد من القضايا الصحية المثيرة للجدل، ومستجدات طبية وصل إليها العلم مؤخراً، والتي تناولها موقع الكونسلتو - أحد إصدرات وكالة أونا للصحافة والإعلام التي تضم أيضاً "مصراوي ويلاكورة".

    وفي واحدة من أغرب المواقف، أصيب طلاب جامعة أوريغون للصحة والعلوم بالذهول أثناء تشريح جثة سيدة توفيت في عمر 99 عامًا بشكل طبيعي.

    وعندما بدأ الطلاب التجويف الصدري لفحص القلب، وجدوا أن القلب كأنه مقلوب بشكل كامل، وليس هذا فقط ولكن تبين أن جميع الأعضاء الحيوية جسد السيدة مثل الكبد والطحال والمعدة والأمعاء معكوسين، فماذا حدث؟.. التفاصيل (جثة لسيدة توفيت في عمر 99 عاماً تصيب طلبة الطب بالذهول أثناء تشريحها)

    وفي مفاجأة أخرى، أثبتت نتائج تحاليل الحمض النووي أن طبيبا هولنديا متخصصا في عمليات التخصيب هو الأب الفعلي لـ 49 طفلا بعد أن لقح أمهاتهم بسائله المنوي أثناء تلقيهن العلاج دون موافقتهن، ووصف نفسه بأنه "رائد الخصوبة".

    وكشف تحليل الحمض النووي أن "الطبيب" الذي توفي منذ عامين، خصب بسائله المنوي أمهات هؤلاء الأطفال في عيادته الخاصة، وتأكدت النتائج الاثنين الماضي بعد أن أمر قضاة محكمة بكشف النتائج علنا أمام العامة.

    شاهد تفاصيل القصة الكاملة لـ"الطبيب الذي استخدم سائله المنوي لإنجاب 49 طفلاً".. وكيف كانت ردود الفعل؟

    وفي حدث وصفوه بالتاريخي، قال أطباء متخصصون في الخصوبة في اليونان وإسبانيا إنهم تغلبوا على مشكلة عُقم عند امرأة، وساعدوها على إنجاب طفل بطريقة مبتكرة، فقد ولد الطفل من أب واحد وأمين مختلفتين.

    للتفاصيل.. (حكاية ولادة طفل من أب واحد وأُمَّيْن مختلفتين)

    أما بالنسبة لجديد الطب، فكشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الحشيش له فائدة طبية جديدة في علاج المرضى اللذين يعانون من مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

    ولأن الأطباء عجوزا عن تفسير السبب.. شاهد التفاصيل (الأطباء عجزوا عن تفسير السبب.. تناول الحشيش يعالج هذا المرض)

    وفي واحدة من أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام العالمي، قبل 3 أعوام، كان الطفل الإندونيسي، أريا بيرامانا، - البالغ من العمر آنذاك عشرة أعوام يصنف كأسمن طفل في العالم بوزن يقدرب 191 كيلو جرام .

    وكان بيرامانا، دائما ما يتناول النودلز والمشروبات الغازية والدجاج المقلي في كافة وجباته حتى ازداد وزنه في عمر مبكر، وبات غير قادر على الحركة أو الذهاب إلى المدرسة، بل وصار يستحم في حوض كبير خارج المنزل، حتى أصبح وزنه في ذلك الحين يساوي وزن 6 صبيان في العمر نفسه.

    وبعد أن تفاقمت حالته الصحية أجري الصغير جراحة تكميم المعدة ليصبح بذلك أصغر شخص يخضع لتلك العملية، كما اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يعتمد على تناول السمك المشوي والخضروات والفواكه والشوربة.

    وبعد ثلاث سنوات، شاهد.. كيف فقد أسمن طفل في العالم وزنه؟

    شاهد المزيد من موضوعات الكونسلتو....

    إعلان

    إعلان

    إعلان